شرح تفعيل حساب guest والحصول على مميزات جديدة

شرح تفعيل حساب guest والحصول على مميزات جديدة

بكل تأكيد هذا ليس أول حديث لنا عن حساب المضيف أو حساب الزائر، حيث شرحنا من قبل ” ما هو حساب guest وطريقة تفعيله وتشغيله فى نسخة الويندوز وطريقة حذفه “، ولكن عندما جاء تحديث Fall Creators جلب ميزة جديدة أكثر من رائعة لحساب المضيف لم تكن متوفرة من قبل وهى عدم حصول الضيف أو الزائر الذى حصل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لجميع الصلاحيات، وبالتالى وفى مثل هذه الحالات لن تكون قلق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند أستخدامه من قبل أى شخص أخر .

لمن لا يعرف ما هو حساب المضيف guest  هذا الحساب بإختصار شديد سوف تحتاج إليه فى حالة واحدة فقط وهى عندما يطلب منك أى شخص ما أن يستخدم الكمبيوتر الخاص بك، وفى الوقت نفسه ربما تكون أنت قلق على خصوصيتك ولا ترغب فى أن يستخدم أى شخص أخر جهازك، لكن مع حساب المضيف فى نسخ الويندوز سيكون بإمكان أى شخص أخر أن يستخدم جهازك بدون أى مشاكل، حيث لا يتمكن هذا الشخص من الوصول لملفاتك ولا التعديل على أعدادات النظام ولا يمكن لهذا المستخدم أيضاً من انشاء حساب جديد أو التعديل على كلمة السر التى قمت بتعيينها لحساب guest .

وعندما جاء تحديث Fall Creators حصل أيضاً حساب المضيف على تصريحات أكثر صرامة مما كان عليه فى البداية وتوفير عدد قليل جداً من الصلاحيات . على سبيل المثال، هذا الشخص لن يتمكن من مسح او إضافة برامج او ملفات و لن يستطيع التعديل علي إعدادات الكمبيوتر، وكما وسيقتصر أستخدامه فقط على تصفح الأنترنت والمواقع، وإليكم طريقة الحصول على هذه المميزات الجديدة فى حساب المضيف .

:: كيفية تفعيل حساب المضيف guest .. ؟

1 : تشغيل cmd كمسؤول ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الأمر التالى والنقر على زر enter لانشاء حساب المضيف .

net user Visitor /add /active:yes

2 : بعد إنشاء حساب المضيف كما فى الصورة أعلاه، أنسخ الأمر أدناه ومن ثم لصقه فى شاشة cmd والنقر على زر enter وعلى الفور سوف يطلب منك إدخال كلمة السر الخاصه بحساب المضيف تقوم بإدخال كلمة السر والنقر على زر enter ثم يطلب منك تأكيد كلمة السر بإدخالها مرة ثانية والنقر على زر enter .

net user Visitor * 

:: حذف حساب المضيف guest من localgroup users

بعد أن أنتهينا تماماً من إنشاء وتفعيل حساب المضيف فى الويندوز، نقوم بعد ذلك بحذفه من localgroup users وهذا هو المكان المخصص فقط لتخزين بيانات كل حساب مستخدم جديد يمتلك جميع الصلاحيات، لهذا سنقوم بحذف حساب المضيف من هذا المكان وتحكيم أو تحديد الصلاحيات فى هذا الحساب ويكون ذلك من خلال نسخ الأمر أدناه ومن ثم لصقه فى شاشة cmd والنقر على زر enter .

 net localgroup users Visitor /delete

بتطبيق الخطوات أعلاه يكون لديك حساب مضيف مع صلاحيات محدودة للغاية تقتصر فقط على تصفح الأنترنت والمواقع . مع العلم، هذه الخاصية الجديدة فى حساب المضيف تقتصر فقط على نسخة ويندوز 10 .