شرح الغاء طلب الضغط على f1 عند تشغيل الكمبيوتر

شرح الغاء طلب الضغط على f1 عند تشغيل الكمبيوتر

من أكثر الأمور التى تسبب الأزعاج لكثير من مستخدمى أجهزة الكمبيوتر هو طلب الضغط على زر f1 فى كل مرة يتم فيها تشغيل أو إعادة تشغيل الكمبيوتر، والذى يحدث هو ظهور رسالة تحذير تختلف من جهاز لجهاز أخر حسب نوع الشركة المصنعة للكمبيوتر، على سبيل المثال فى بعض الأجهزة يكون سبب ظهور هذه الرسالة هى أن بعض مكونات الكمبيوتر كالماوس أو الكيبوردة غير موصلة بالكمبيوتر كما هو مبين فى الصورة أدناه .

 وهناك الكثير من الأسباب الأخرى التى تتطلب ظهور هذه الرسالة فى كل مرة يتم فيها تشغيل أو إعادة تشغيل الكمبيوتر، وهو بكل تأكيد أمر مزعج للغاية لهذا السبب سوف نتعرف سوياً على شرح الغاء طلب الضغط على f1 عند تشغيل الكمبيوتر بطريقة سهلة للغاية وبدون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت أى برامج طرف ثالث، فقط كل ما يتوجب عليك هو الدخول إلى شاشة البيوس فى الكمبيوتر الخاص بك .

:: كيفية الدخول الى شاشة البيوس .. ؟ يختلف الدخول إلى شاشة البيوس من جهاز كمبيوتر إلى أخر، ولكن على أى حال الطريق سهلة للغاية فكل ما يتوجب عليك القيام به للدخول إلى شاشة البيوس، تشغيل الكمبيوتر الخاص بك وعند الإقلاع سوف يظهر لك بالأسفل المفتاح المخصص والذى بالنقر عليه سيتم الدخول إلى شاشة البيوس بجهاز الكمبيوتر، فى حالتى أنا شخصياً عند تشغيل جهازى ظهرت الصورة أدناه، بمجر النقر على زر Del تم الدخول إلى شاشة البيوس على الفور  .

:: كيفية الغاء طلب الضغط على f1 عند تشغيل الكمبيوتر .. ؟ بعد الدخول إلى شاشة البيوس كما ذكرنا بالأعلى، جاء الدور على طريقة إلغاء الضغط على زر f1 بعد الدخول شاشة البيوس تقوم بالنقر على تبويبة Boot والتى تضم جميع الإعدادات الخاصة بالإقلاع، ثم بعد ذلك تقوم بالبحث عن خيار ” Boot Settings Configuration ” وسيكون بإمكانك الوصول إليه وتحديده عن طريق الزر الأسفل بالكيبورد ثم تقوم بالنقر على زر enter، وبعد ذلك وكما فى الصورة أناده تقوم بالنقر على خيار ” wait for f1 if error ” وتحديد خيار ” Disabled ” .

الأن تقوم فقط بحفظ التغييرات التى قمت بها وذلك عن طريق النقر على زر Esc ثم من قسم Exit وقم بتحديد خيار ” Exit & Save Changes ” ثم فى الأخير تقوم بالنقر على زر Enter ثم ok وسيتم إعادة تشغيل الكمبيوتر وسوف تلاحظ أن الكمبيوتر لا يطلب منك مرة ثانية النقر على مفتاح f1 وسيتم الدخول بشكل مباشرة والإقلاع إلى النظام المثبت على الكمبيوتر .