شرح اضافة ومشاركة طابعة إلي جوجل كلاود برنت بالصور google cloud print

شرح اضافة ومشاركة طابعة إلي جوجل كلاود برنت بالصور google cloud print

 لم يعد الأمر مقتصر علي مشاركة الملفات فقط  الأن يمكنك مشاركة الطابعة علي الويب أي يمكن لأي شخص أن يطبع باستخدام الطابعة الخاصة بك لا يشترط حتي أن تكون الطابعة حديثه يكفي أن تكون الطابعة مرتبطة بجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت حتي تستطيع مشاركة الطابعة مع الأصدقاء هذا مجمل ما تقدمه خدمة جوجل والتي تسمي الطباعة في السحاب ‘جوجل كلاود برنت .

إذا كنت تستخدم الخدمة السحابية جوجل درايف Google Drive بالتأكيد لديك فكرة عن إمكانية مشاركة ملف أو فولدر بالكامل بين الأصدقاء ويستطيع الجميع التعديل علي نفس الملف في نفس الوقت الأمر في مشاركة الطابعة عند بعد لا يختلف كثيراً حيث تستطيع أن تقوم بعمل شير للطابعة إلي من تقوم بتحديده من الغير بحيث يستطيع عند طباعة ملف أن يستخدم الطابعة الخاصة بك .

للاستفادة بهذه الخدمة تحتاج في أول مرة إلي جهاز كمبيوتر لضبط إعدادات cloudprint+ الطابعة ( أي طابعة ) + حساب جوجل وذلك لإدارة عملية مشاركة الطابعة بحيث تستطيع من وقت لأخر إضافة أو حذف من يقوم باستخدام الطابعة .

في حالة استخدام طابعة عادية سوف تحتاج إلي اتصال الطابعة بالكمبيوتر وأن يكون جهاز الكمبيوتر متصل بالأنترنت شكل مستمر لكن اذا كانت الطابعة متقدمة يكفي اتصال الطابعة بالأنترنت .

الخطوات :

١/ استخدام متصفح جوجل كروم للمرة الأولي فقط عند ضبط إعدادات الطباعة ثم من الإعدادات settings’ثم الإعدادات المتقدمةshow advanced’ ثم mange ضمن اختيار Google Cloud Print

google cloud print شرح

٢/ عند إضافة طباعة اضغط علي add printer’ سوف تظهر كل الطابعات المتصلة بالكمبيوتر حدد علي ما تريد ثم add printer مرة أخري .

جوجل كلاود برنت

٣/ لاحظ ظهور الطابعة ضمن اختيارات طباعة في السحاب من google جوجل كلاود برنت يمكنك مشاركة الطابعة بالضغط كليك يمين ثم عمل مشاركة لشخص بإضافة الإيميل الخاص به .

google cloud print شرح

هذا فيديو توضيحي أيضا باللغة الإنجليزية لكن يمكنك فقط متابعة الخطوات التي قام بها لتوصيل الطابعة الي كلاود برنت .

الأن عند طباعة أي ملف من أي جهاز كمبيوتر تابلت هاتف عليك بتغير الطابعة سوف يظهر لك من ضمن الطابعات المتاحة google cloud print حدد علي الطابعة ثم طباعة نفس الوضع بالنسبة للأصدقاء أو من قمت بمشاركة الطابعة معهم .

يمكنك استخدام هذه الخاصية عبر الهواتف الذكية حيث يمكنك الطباعة من الاندرويد الآيفون الآيباد والأجهزة اللوحية وهناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك مثل للأندرويد (Easy Print on Google Play)  للآيفون والآيباد (itunes) هذه الصفحة ( apps) تحتوي علي قائمة بالعديد من التطبيقات .

ليس هناك أي صعوبة في إضافة الطابعة إلي خدمة كلاود برنت طالما لديك حساب جوجل مع طابعة متصلة بالأنترنت أو الكمبيوتر المستخدم بشكل صحيح اذا كان لديك أي استفسار لا تتردد في التواصل معنا من خلال التعليقات .