شرح استعادة الصور المحذوفة من الميموري كارد بعد الفورمات مجاني

شرح استعادة الصور المحذوفة من الميموري كارد بعد الفورمات مجاني

نظراً للإحتفاظ بكل شىء علي الهواتف والأجهزة اللوحية بالتالي التعامل مع المساحة الداخلية وكروت الميموري يجب أن يكون بحظر بحيث لاتفقد كل شىء , سوف نقوم بشرح برنامج مجاني بالكامل TestDisk سهل الاستخدام يوفر إمكانية استعادة الصور المحذوفة من الميموري كارد بعد الفورمات هذه الوظيفة الأساسية للبرنامج تتم كل الخطوات عن طريق الكمبيوتر يدعم العمل علي الويندوز, الماك, لينكس .

في البداية يجب توصيل الميموري كارد ” كارت الميموري ” الي الكمبيوتر, نفس الحال مع الفلاشة ثم بعد تعرف الكمبيوتر علي الكارت ثم تحميل البرنامج المستخدم وفك الضغط سوف يكون هناك الكثير من الملفات ابحث عن ملف photorec_win.exe ثم اضغط كليك يمين وفتح كمدير للنظام كما يظهر في السكرين شوت التالي .

استعادة الصور المحذوفة من الميموري كارد

انتظر بعض الوقت سوف تظهر شاشة سوداء تحتوي علي كل البارتشن , الفلاشة , الميموري كارد التي تعرف عليها الكمبيوتر هذه الخطوة هامة للغاية يجب تعرف الكمبيوتر علي كارت الميمورى بحيث يظهر هنا ضمن هذه القائمة حدد علي الكارت ثم اضغط انتر Enter .

استعادة الصور المحذوفة بعد الفورمات

حدد علي NTFS وهو الاختيار الافتراضي ثم اضغط انتر Enter .

استعادة الصور المحذوفة بدون روت

الاختيار الافتراضي Free اضغط انتر Enter .

استعادة الصور المحذوفة بدون برنامج

يظهر هنا مسار حفظ الملفات والصور والفيديوها التي سوف يتم استرجاعها يتم استعادة الملفات المحذوفة من الميموري في مسار البرنامج الذي قمنا بتحميله , المطلوب هنا الضغط علي حرف السي  C في الكيبورد .

استعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارد بعد الفورمات

سوف يبدء البرنامج في استرجاع الملفات حتي بعد الفورمات لاحظ يتم انشاء فولدر بشكل افتراضي داخل فولدر البرنامج كما يظهر من السكرين شوت بداخل هذا الفولدر سوف تظهر الصور التي تم حذفها .

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الميموري كارد بعد الفورمات مجاني

كل ما عليك الانتظار الي حين الانتهاء كما تستطيع ايقاف عملية الاسترجاع بالضغط علي انتر Enter , بعد التجربة البرنامج TestDisk سهل للغاية من حيث الاستخدام بسيط وعملي جداً في استرجاع الملفات التي تم حذفها من الكارت أو الفلاشة حتي بعد عمل الفورمات لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي [cgsecurity.org