شرح أندرويد باي Android Pay والدفع عن طريق هاتف الأندرويد

شرح أندرويد باي Android Pay والدفع عن طريق هاتف الأندرويد

هل تريد الدفع عن طريق هاتف الأندرويد أندرويد باي ؟ إليك كل ما تحتاج إليه . قام جوجل بتطوير الدفع عن طريق الموبيل حيث أصبح يوفر للمستخدم جوجل والت أو ما تسمي محفظة جوجل Google Wallet بالإضافة إلي أندرويد باي” Android Pay ” , هنا كل شيء تحتاج لمعرفته حول طريقة الدفع عن طريق جوجل.

 إضافة بطاقة الدفع الخاصة بك في أندرويد باي Android Pay

بعد تنصيب التطبيق ومن خلال account سوف تحتاج بطبيعة الحال إلي إدخال رمز PIN ثم إضافة بطاقة للبدء في اضافة بيانات الدفع الخاصة بك هذا كل شىء.

ما يجب أن تعرفه حول إستخدام أندرويد باي

١. لن تستطيع إستخدام ماسح البصمة في الدفع علي الأقل قبل عام حتي يتم دمج خاصية ماسح البصمة في أجهزة الأندرويد إلي جوجل باي , لكن في الوقت الحالي سوف تستخدم PIN أو كلمة السر ولتمام عملية الشراء فقط قرب هاتفك من جهاز الدفع ثم أدخل الباسورد أو رقم pin  الخاص بك .

٢. هناك شيء يسمي الترميز tokenization ما هو ؟ ببساطة إذا تم إستخدام الدفع عن طريق الترميز tokenization سوف يرسل للبائع بيانات كرت إئتمان مؤقتة بمعني تستخدم في عملية الشراء الحالية فقط وبالتالي في حالة سرقة البيانات لن تكون بيانات كرت الإئتمان الخاص بك الحقيقة بل المؤقتة الخاصة بهذه العملية فقط .

٣. إستخدم خدمة الدفع أندرويد باي في حالة عدم وجود تغطية لشبكة الإنترنت , كما وضحنا من قبل عند إستخدام tokenization يتم توليد رقم بطاقة ائتمان مؤقتة لعملية دفع واحدة فقط هذا يحث عن طريق الإتصال بالإنترنت لإنشاء رقم البطاقة المؤقتة لكن في حال عدم وجود تغطية يتم أيضاً الدفع بنفس الطريقة ولكن بعدد مرات محددة حيث يتم تخزين عدد معين من الرموز علي الهاتف لكن ليس هناك المزيد حول هذه الرموز .

٤. تعمل جوجل علي تفعيل الدفع عن طريق أندرويد باي في أي مكان متوافر الدفع به عن طريق آبل باي Apple Pay .

٥. توفر جوجل جوائز مقابل الدفع عن طريقة خدمة أندرويد باي .

٦. يمكن إستخدام أندرويد باي للدفع عند شراء التطبيقات من متجر الأندرويد ومن ثم لا يقتصر إستخدام الخدمة في الدفع عند التسوق. في النهاية حتي الأن لم يتم تحديد هل سوف يستمر تطبيق محفظة جوجل Google Wallet  بشكل مستقل أم سوف يتم الدمج مع أندرويد باي ..

هذا تقريباً أهم ما يجب أن تكون علي علم به عند إستخدام أندرويد باي Android Pay تابعنا وسوف نوفر دائماً كل جديد حول إستخدام أندرويد باي وما تحتاج إليه .