سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب بدون علم صاحبها

نحن هنا الآن للحديث عن واحدة من مميزات الواتساب الجديدة 2021 التي من المؤكد ستنال على إعجابكم جميعًا وهي سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب بدون علم صاحبها ! نعم، يمكنك بداية من اليوم سماع ريكورد الواتس بدون علم صاحبها أو بدون علم الطرف الآخَر . 

في السابق، كانت هناك حيلة في الواتساب تمكن المستخدمين من معرفة إذا كان الطرف الآخَر قد قرأ الرسالة أم لا حتى في حالة إيقاف وتعطيل خاصية “مؤشرات قراءة الرسائل” .

وكانت هذه الحيلة تعتمد على إرسال ريكورد أو رسالة صوتية داخل المحادثة، وبمجرد أن يقوم الطرف الآخَر بتشغيل هذا الريكورد، سيظهر على الفور أن الطرف الثاني قد قرأ الرسالة على الرغم من أنه قد قام بتعطيل مؤشرات قراءة الرسائل .

للمزيد من التفاصيل حول هذه الحيلة، تابع هذا الشرح “كيف اعرف ان الشخص قرأ رسالتي في الواتس اب عند إلغاء مؤشر قراءة الرسائل” وهناك ستجد تفاصيل كاملة بالصورة حول هذا الأمر .

سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب علم صاحبها

وأخيرًا قامت شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب بالعمل على تحديث جديد جلب إمكانية سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب علم صاحبها عند إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل في حساب الواتساب الخاص بك، وهو بالتأكيد أمر في غاية الأهمية لجميع مستخدمي تطبيق الواتساب .

يتوفر هذا التحديث حاليًا لمستخدمي أجهزة IOS، ولكن من المؤكد وصول التحديث لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد أيضًا قريبًا .

مثال على سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب علم صاحبها 

سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب علم صاحبها

في حالتي قمت بتحديث تطبيق الواتساب إلى آخَر إصدار متوفر، وبعد ذلك قمت بتجربة هذه الخاصية الجديدة، وسكرين شوت أدناه يوضح الفرق بين قراءة الريكورد قبل وبعد التحديث في حالة إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل داخل الواتس . عمومًا، إذا كنت من مستخدمي أجهزة IOS، فيمكنك الآن التحديث للاستفادة من هذه الخاصية الجديدة .

ميزة الحذف الذاتي للصور

يعمل أيضًا الواتساب على ميزة جديدة رهيبة حقًا وهي الحذف الذاتي للصور أو التدمير الذاتي للصور، حيث من خلال هذه الميزة ستكون قادر على إرسال صورة لأي شخص، وبمجرد أن يشاهد هذا الشخص أو الطرف الثاني الصورة مرة واحدة، على الفور سيتم حذف هذه الصورة .

ليس هذا فقط، لن يتمكن الطرف الثاني من مشاركة الصورة أو القيام بأي شيء عليها . فمثلًا، لن يتمكن من تصوير أو عمل سكرين شوت لهذه الصورة . يتم العمل حاليًا على هذه الميزة ومن المتوقع وصولها قريبًا على نطاق واسع للجميع .

راجع هذا المقال “كيفية مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها” لمعرفة كيف تقوم بمشاهدة حالة الواتس دون علم الطرف الآخَر.

أنصحكم أيضًا بضرورة مراجعة هذا المقال “اهم اسرار وخفايا الواتس اب التى لا غنى عنها” لمعرفة العديد من الأسرار والحيل الموجودة في تطبيق الواتساب، حيل وأسرار تساعدك على احتراف استخدام الواتس على هاتفك ومعرفة العديد من المزايا والخصائص المخفية .

راجع مقال سابق بعنوان “استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بدون نسخة احتياطية” خصوصًا إذا كنت لا تمتلك نسخة احتياطية للمحادثات والدردشات الخاصة بك على جوجل درايف، حيث نوفر لكم طريقة مجربة 100% لاستعادة رسائل الواتس المحذوفة بدون نسخة احتياطية .

هنا في هذا المقال “اهم اعدادات الواتس اب الجديدة والقديمة” ستجد قائمة طويلة بأهم إعدادات الواتساب التي تحتاج إلى معرفتها نظرًا لأهميتها الشديدة .

تابع أيضًا “طريقة معرفة أكثر دردشات الواتساب استهلاكاً لذاكرة التخزين في الأندرويد” لمعرفة كيفية تنظيف الواتساب وتقليل المساحة من خلال تطبيق الواتس نفسه بدون الحاجة إلى تطبيقات أو برامج طرف ثالث متخصصة في ذلك .