خلل في الواتساب يتسبب في تعطيل الحساب لمدة 60 يوم – إليكم شرح الخلل وطريقة حماية حسابك

هنا في هذه السطور وكما في العنوان، سنتعرف سويًا على خلل جديد في تطبيق الواتساب يتسبب في مشكلة تعطيل الحساب لمدة تصل إلى 60 يوم ! نعم، خلل مزعج للغاية يجب التعرف عليه وعلى كيفية حماية وتأمين حسابك .

يتعرض تطبيق التراسل الواتساب الأكثر شهرة وشعبية في العالم إلى العديد من المشاكل من وقت لآخر . على سبيل المثال، مؤخرًا تعرض إلى مشكلة مزعجة للغاية تعرض حسابات المستخدمين إلى الأختراق والسرقة . 

وها هو الآن يتعرض لخلل جديد يمكن أن يتسبب في تعطيل أي حساب لمدة 60 يوم . فما هذا الخلل وكيف تتمكن من تأمين وحماية حساب الواتساب الخاص بك ؟ إليكم كل التفاصيل .

باختصار شديد، يتواصل معك بعض المبتزين يطلبون منك مبالغ مالية، وفي حالة إذا لم تتفاعل معهم أو بمعنى آخر لم تدفع لهم، وقتها سيقومون بإضافتك إلى مجموعة أو جروب في التطبيق ومن ثم يقومون بالإبلاغ عنك، وبعد ذلك سيتم حجب أو تعطيل حسابك لمدة 60 يوم ومنعك تمامًا من استخدام التطبيق 

كيف تحمي حسابك في الواتساب من هذا الخلل ؟

فقط، كل ما يجب عليك فعله الآن هو فتح حسابك في تطبيق الواتساب، ومن ثم بعد ذلك التوجه النقر على “الثلاث نقاط”، ثم النقر على خيار “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “الحساب”، وبعد ذلك النقر على “الخصوصية”، ثم التمرير لأسفل والنقر على خيار “المجموعات” .

بعد ذلك، حدد على خيار “جهات ااتصالي” لمنع الأشخاص الآخرون (الغرباء) من إضافتك إلى جروبات ومجموعات الواتس اب .

بهذه الطريقة يمكن حماية حسابك في الواتساب من هذا الخلل الذي يؤدي في النهاية إلى تعطيل حسابك لمدة 60 يوم . 

الخلاصة :

يتوجب عليك التأكد من جعل خيار إضافاتك إلى المجموعات والجروبات لجهات الاتصال أو للاصدقاء فقط بحيث تمنع الغرباء من إضافاتك إلى المجموعات في الواتساب .