خفايا واسرار الماوس تعرف عليها الان

خفايا واسرار الماوس تعرف عليها الان

كما فى العنوان، فى هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من خفايا واسرار فى الماوس تجعلك تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل احترافى وافضل من البداية بكثير !! نعم سوف نتعرف على ثمانية اسراء جديدة لم تكن تعرفها من قبل فى عجلة الماوس .. تابع معنا

– فتح الراوبط في نافدة جديدة عن طريق عجلة الماوس :
من الاسرار الموجودة فى عجلة الماوس امكانية فتح الراوبط في نافدة جديدة، كل اللى عليك الوقوف على اى رابط تريد فتحه فى نافذة جديدة ومن ثم الضغط على عجلة الماوس سوف تلاحظ فتح الرابط فى نافذة جديدة على متصفح الانترنت .

– تكبير وتصغير متصفح الانترنت عن طريق عجلة الماوس :
عن طريق عجلة الماوس سيكون بأمكانك تكبير وتصغير صفحة متصفح الانترنت الخاص بك والمثبت على جهاز الكمبيوتر عن طريق الضغط على مفتاح Ctrl وتحريك العجله للاعلى للتكبر والاسفل للتصغير .

– تظليل نص كامل :
فى بعض الاحيان قد نجد صعوبة فى اختيار وتظليل نص كامل وبتحديد عندما يكون هذا النص كبير الى حد ما، ولكن يمكنك تحديد اى نص سواء كان كبير او صغير عن طريق الضغط بالزر الأيسر على أول كلمة بالنص ومن ثم الضغط على مفتاح Shift فى الكيبورد ، ثم تقوم بالضغط على اخر كلمة فى النص وسوف تلاحظ تحديد النص بالكامل .

– فتح نافذة جديدة لاى برنامج :
بطريقة سهلة للغاية يمكنك فتح نافذة جديدة لاى طبيق مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الضغط على مفتاح Shift ومن ثم الضغط بزر الماوس على التطبيق وسوف تلاحظ فتح ايقونة جديدة للتطبيق .

– قائمة جديدة مخفية فى الماوس لم تشاهدها من قبل :
الطبيعى لاى شخص انه عندما يقوم بحسب اى ملف لاسقاطه داخل ملف اخر، يقوم بسحب الملف بزر الماوس الايسر – لكن جرب الان وقم بسحب اى ملف بزر الماوس الايمن بدلاً من الزر الايسر لاسقاطه داخل اى ملف وسوف تلاحظ ظهور قائمة مخفية وجديدة .

– إظهار الملفات المخفية :
يمكنك اظهار الملفات المخفية بطرية سهلة للغاية عن طريق الضغط على زر Shift فى الكيبور ومن ثم الضغط على زر الماوس الأيمن على أي مجلد ثم اختر الخيار send to – وسوف تظهر مجموعة من الخيارات التى لم تشاهدها من قبل .

– تظليل جزء معين من المقال :
اذا كنت ترغب فى اختيار جزء ما فى مقال او نص معين، قم الضغط بزر الماوس الايسر ومن ثم اختر الجزء الذى تريده وبعد ذالك اضغط على زر Ctrl ثم اذهب الى جملة فى النص او المقال واضغط مرة اخرى بزر الماوس الايسر وسوف تلاحظ امكانية اختيار جزء معين فى المقال او النص  .

– نسخ الملفات بطريقة سهلة للغاية :
كل المطلوب منك الضغط على الملف الذى تريد نسخه بسهولة ومن ثم الضغط على زر ومفتاح Ctrl وقم بتحريك الملف وسوف تلاحظ نسخ الملف .