حل مشاكل تحديث ios 8.0.1 مشكلة touch id لاتعمل ولا يمكن الإتصال وإرسال الرسائل

حل مشاكل تحديث ios 8.0.1 مشكلة touch id لاتعمل ولا يمكن الإتصال وإرسال الرسائل

حل مشاكل تحديث ios 8.0.1 وكيف يمكن عمل ريستور للآيفون .. هل حدث معك أي خلل او عطل فى الآيفون 6, 6 بلس بعد التحديث الى “8.0.1 ” حيث تسبب فى حدوث مشاكل لدي البعض, سوف نعمل على توفير حل مناسب لحل هذه المشكلة.

قامت آبل بطرح تحديث يوم الاربعاء من اجل اصلاح تحسينات فى التحديث الأخير كالعادة تعمل الشركة بإصدر التحديث ثم البدء فى عملية الترقيع والوصل لأفضل حال لكن مع iOS 8.0.1 لم يكن الأمر كذلك حيث تسبب فى عطل ومشاكل فى بعض الأجهزة, أشهر هذه المشاكل عدم إستخدام Touch ID أو الإتصال وإرسال الرسائل.

هام :: عمل ريستور بهذه الطريقة يحذف كل شىء على الجهاز .

وعلي عكس المتوقع قامت آبل بسحب التحديث من السيرفر الرسمي ومن ثم يمكنك الرجوع عن هذا التحديث حيث تحتاج فقط ان تقوم بتحميل ملف التحديث iOS 8 فى صيغة IPSW من خلال الموقع التالي ” ipsw ” ثم حدد الجهاز والإصدار ثم ملف التحديث للبدء فى تحميل النسخة المناسبة .

2014-09-29_13-18-15

الأن فقط وصل الآيفون إلي الكمبيوتر بعد تحميل ملف IPSW المناسب وقم بتشعيل برنامج الآيتونز في البداية قم بإنشاء نسخة إحتياطية عن طريق تحديد ” this computer ” ثم ” Back Up Now ” .. بحيث تحتفظ بكل شىء على الجهاز بشكل إحتياطي .

2014-09-29_13-21-21

فى الويندوز إضغط على زر Shift ثم بالموس اضغط على Restore فى الماك حدد زر ALT&option ثم حدد مكان وجود ملف التحديث على الكمبيوتر ” IPSW ” للبدء فى عمل الريستور والرجوع بالجهاز إلى الحالة الأولي قد تحتاج الى إيقاف Find my iPhone .. وكما وضحنا من قبل سوف يتم حذف كل شىء على الجهاز وبالتالي تحتاج الى الباك اب.

بعد الإنتهاء من سحب ملف التحديث بالكامل كل ما يجب عليك فعله هو استعادة الحفظ الاحتياطي من iTunes لإسترجاع كل شىء على الجهاز , وذلك بتوصل الآي فون للآيتونز ثم Restore backup .