حفظ محادثات الواتس اب على الكمبيوتر والايميل للايفون واندرويد

سوف نوضح في السطور القادمة طريقة بسيطة وسهلة وبدون اي برامج حول كيفية حفظ محادثات الواتس اب اندرويد على الكمبيوتر على الايميل في الايفون في الاي كلاود في جوجل درايف.

 ليس هذا فحسب يمكنك تخزين محادثات الواتس اب على الخدمات السحابة بكافة انواعها او في برنامج الملاحظات أو ارسالها الي اي جهاز اخر.

هنا سوف يكون شرح بالصور كل ما تحتاج إليه متابعة الخطوات معنا حسب إصدار نظام التشغيل المستخدم على هاتفك سواء في الايفون أو الاندرويد .

يوفر برنامج الواتس امكانية عمل تصدير للمحادثة أي نقل محادثات الواتس اب ثم يترك للمستخدم تحديد إلى أي مكان يتم نقل المحادثة وبأي طريقة,  بهذه المرونة أصبح بإمكانك نقل دردشات الواتس اب من اندرويد الى ايفون او من ايفون الى ايفون أو من اندرويد الى اندرويد بالتالي يمكنك وبشكل عام نقل الدردشات من الاندرويد الى ios وإلي الكمبيوتر.

اندرويد

حفظ محادثات الواتس اب للاندرويد

في أجهزة الأندرويد تحتاج إلى فتح برنامج الواتس اب ثم توجه إلى المحادثة التي ترغب في حفظها او نقل محتواها ثم من الأعلي هناك ثلاث نقاط المس هذه النقاط ومن القائمة المنسدلة حدد على اختيار المزيد More في بعض الاصدارات هذا الاختيار يظهر تحت اسم info او group info ليظهر لك قائمة فرعية حدد منها علي اختيار ” نقل الدردشة ” .

بعد التحديد على نقل الدردشة سوف يظهر اختيارات هل عملية النقل تشمل ملفات الوسائط أي الصور والفيديوهات الموجودة في الدردشة أم يقتصر فقط على المحتوى النصي للمحادثة, حدد على الاختيار المناسب لك لتظهر خيارات الارسال والحفظ مثل برنامج Email علي الهاتف بحيث يمكنك ارسل محادثة واتس اب على الايميل.

يمكنك التحديد علي اي من برامج التراسل الاخري مثل الفايبر او ارسال المحادثة لشخص على الواتس او حفظ محادثات الواتس اب في الاي كلاود في جوجل درايف وغيرها من البرامج المتاحة على الهاتف.

علي سبيل المثال يمكنك حفظ المحادثة في جوجل درايف ومن ثم فتح حسابك من على الكمبيوتر او ارسال المحادثة لنفسك على الايميل وفتح الايميل من علي الكمبيوتر بهذه الطريقة تتمكن من حفظ محادثات الواتس اب على الكمبيوتر.

في IOS

حفظ محادثات الواتس اب في الايفون

في الآيفون الخطوات لاتختلف كثيراً عن أجهزة الاندرويد حيث في البداية يجب فتح المحادثة التي ترغب في إرسال محتواها الى اي ايفون أخر أو حتى جهاز أندرويد أو للكمبيوتر ثم من الأعلي المس اسم الصديق الموجود بجانب الصورة الشخصية ثم من الاختيارات التي تظهر لك حدد على اختيار تصدير المحادثة export chat ليظهر سؤال هل يتم تضمين ملفات الوسائط من صور وفيديوهات مع المحادثة ام لا .

بعد تحديد محتوى المحادثة التي سوف يتم نقلها اختار طريقة النقل هل عبر الايميل يمكنك حفظ محادثات الواتس اب على الايميل وإرسالها لنفسك بحيث تظل موجودة ضمن رسائلك في صورة ملف مرفق مضغوط بصيغة ZIP كما يمكنك حفظ محادثات الواتس اب في الاي كلاود وهكذا اختار اي من الطرق المتاحة والتي تناسبك أو حدد على اضافة برنامج او طريقة مختلف من الآيفون.

بشكل عام إذا كنت تفكر في حفظ محادثات الواتس اب على الكمبيوتر اتبع الخطوات السابقة ثم حدد على إرسال المحادثة الي اي من البرامج أو الحسابات التي تستخدمها او يمكنك فتحها علي الكمبيوتر بحيث يمكنك اخذ نسخة من محادثات الواتس اب مضغوطة ومحفوظة في صورة ملف نصي Text. يمكنك فتح الملف المضغوط او النصي بأي من برامج فتح الملفات النصية على الكمبيوتر.

 بطبيعة الحال يمكنك حفظ ملف الدردشة على الاي كلاود جوجل درايف dropbox إلى غير ذلك من خدمات التخزين السحابي ولاتنسي ان الواتساب يوفر إمكانية عمل نسخ احتياطي من اعدادات الواتس اب واستعادته عند اعادة تنصيب الواتس ادخل الى الاعدادات في الواتس ثم نسخ احتياطي وفعل اختيار النسخ التلقائي .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link