حفظ خرائط bing علي الكمبيوتر وتصفحها بدون نت في الويندوز 10

حفظ خرائط bing علي الكمبيوتر وتصفحها بدون نت في الويندوز 10

عند الإعلان عن ويندوز ١٠ تم تغطية مجموعة من المميزات الجديدة من بينها الخرائط اليوم سوف نتحدث بشيء من التفصيل حول كيفية حفظ خرائط ويندوز 10 علي الجهاز بحيث تستطيع تصفح الخرائط في وضع عدم الإتصال بالانترنت قد يقول البعض ان هذه الخاصية متوافرة في خرائط جوجل أيضا لكن مع خرائط بينج علي نسخة الويندوز تستطيع تحميل خرائط بلد بالكامل .

يعاب علي خرائط bing من وجهة نظري أنها لا تشمل كل البلاد كما هو الحال في جوجل ماب وليكن فقط تابع معي طريقة تنزل الخرائط علي الحاسوب لكي تستطيع تصفحها في أي وقت لاحق حتي في وضع الاوفلاين هنا سوف نستخدم نسخة الويندوز علي اللاب توب .

من مربع البحث في الويندوز 10 قم بالبحث عن Maps للوصول السريع لتطبيق الخرائط علي الجهاز عند تشغيل الخرائط للمرة الأولي من الضروري السماح للخرائط بالوصول إلي موقعك الحالي “allow” ثم من القائمة الشرطية الموجودة في اليسار للوصول إلي الإعدادات ” Settings ” . 

 

2015-06-22_14-08-08

 

ثم من خلال الخرائط أوفلاين “offline map” حدد علي تحميل أو رفع خريطة ” Download or Update maps ” إذا كان لديك خرائط من قبل سوف تظهر معك أما في حالة إستخدام هذه الخاصية لأول مرة يمكنك البدء في تحميل الخرائط عن طريق النقر علي زر + كما يظهر من السكرين شوت التالي .. 

 

2015-06-22_14-08-50

 

يظهر معك كل القارات المدعومة حدد علي القارة ثم البلد التي تريد تحميل الخريطة الخاصة بها يظهر بجانب كل بلد حجم الخريطة وبالتالي وقت التحميل يقاس حسب سرعة الانترنت وحجم الخريطة التي تقوم بتحميلها .

تستطيع بعد الإنتهاء من تحميل الخريطة تجربة تصفح الخريطة بعد غلق إتصالك بالإنترنت كما تستطيع في اي وقت حذف الخرائط التي لا تحتاج إليها بحيث لا تشغل مساحة علي الجهاز حدد علي الخريطة ثم ” delete ” في النهاية يمكنك طرح استفسارك من خلال التعليقات .