حظر رقم من الاتصال بك أو ارسال الرسائل في الاندرويد بدون برامج

حظر رقم من الاتصال بك أو ارسال الرسائل في الاندرويد بدون برامج

من الأسئلة التي تتكرر في منتدي الاستفسارات بشكل كبيرة كيفية عمل بلوك لرقم أو للرسائل علي أجهزة الأندرويد ؟ لذلك نتحدث هنا عن أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في حظر رقم بحيث لا يستيطع الاتصال بك او ارسال الرسائل , سوف نوفر لك دليل كامل بحيث تستطيع التحكم في سجل الأسماء بسهولة وحجب رقم أو مجموعة من الأرقام .

في البداية نركز علي عمل بلوك لرقم مزعج بدون الحاجة إلي أي برامج خارجية أي من خلال الإعدادات الافتراضية التي تأتي ضمن إعدادات معظم الهواتف في الوقت الحالي, واذا كانت القائمة والتي تضم أحدث وأكثر الهواتف الموجودة في السوق لا تحتوي علي هاتفك لا تقلق حيث تقريباً هناك تشابه كبير في الخطوات المتبعة بين العديد من  الأجهزة.

هناك ثلاث طرق لعمل بلوك أو حجب للأرقام والرسائل علي الهاتف إما من خلال الإعدادات الموجودة في الهاتف والتي سوف نوضحها الأن أو عن طريق استخدام برامج خارجية أو عن طريق شركة الاتصال التابع لها .

دائماً ما ننسي مصطلح الهواتف الذكية ! والتي يمكنها القيام بالعديد من المهام بالنيابة عنك لذلك لا تستعجل وتستخدم تطبيقات خارجية في حين  قد يوفر الهاتف لك نفس الوظيفة في خطوات بسيطة وهذا ما سوف يحدث عندما تكتشف توافر اختيار حجب المكالمات والرسائل ضمن إعدادات الهاتف الذي في يدك الأن .

حظر المكالمات سامسونج (Samsung)

حظر رقم في سامسونج

من خلال أيقونة الهاتف التي تصل إلي سجل المكالمات والاتصال من خلالها “Phone” حدد علي المزيد “More” ثم الإعدادات “Settings” ثم قائمة الحظر “Call blocking” .

علي سبيل المثال اذا اتصل بك شخص الأن وتريد عمل بلوك للرقم بعد استعراض ارقم حدد علي المزيد “More” ثم الحظر”Block settings” من هنا يمكنك حظر الرقم بعد ذلك لن يتمكن من الاتصال إلي أن تقوم برفع الحظر عن الرقم .

حظر المكالمات في htc

حظر رقم في htc

من خلال  أيقونة الهاتف لعرض سجل المكالمات “Call history”  والذي يحتوي علي كل المكالمات سواء الواردة أو الصادرة اضغط علي الرقم بشكل مستمر إلي حين ظهور اختيار الحظر وعمل البلوك “Block contact” اذا كان الهاتف باللغة الإنجليزية قد يكون الاختيار تحت اسم “Block caller” .

حظر المكالمات lg

حظر المكالمات lg

من الهاتف للوصول لسجل المكالمات ثم من القائمة التي علي شكل ثلاث نقاط بالأعلى حدد علي الإعدادات “Settings” ثم “Call reject” ثم “Reject calls from” هنا اضغط علي + لإضافة أي رقم لقائمة الحظر .

حظر المكالمات Motorola

للأسف موتورولا تسمح فقط بعدم إرسال المكالمات الغير مرعوب فيها إلي البريد الصوتي . للقيام بذلك افتح تطبيق الأسماء “Contacts” علي الهاتف حدد أي من الأرقام التي تريد أضافتها إلي قائمة  ثم من القائمة التي علي شكل ثلاث نقاط حدد علي اختيار All calls to voicemail .

حظر المكالمات في سوني Z2, Z3, Z3

حظر المكالمات في جوال سوني

جميع هواتف سوني لا يتوافر بها اختيار لإضافة رقم إلي قائمة الحظر لذلك سوف نستخدم خاصية متوفرة في تحديث الأندرويد لولي بوب Lollipop وذلك من خلال سجل المكالمات استعرض الأسماء للوصول لمن تريد إضافته إلي قائمة الحظر ثم اضغط علي تعديل الاسم “Edit” ثم “All calls to voicemail” .

حظر المكالمات في أجهزة Nexus

حظر الارقام والرسائل للاندرويد

في جهاز جوجل نيكزس بغض النظر عن الشركة التي قامت بصنع الهاتف من خلال تطبيق الهاتف للوصول إلي سجل الأسماء حدد علي أي من الأرقام التي تريد إضافتها إلي قائمة الحظر ثم من القائمة التي علي شكل ثلاث نقاط بالأعلى للوصل إلي اختيار حظر الرقم “Add to reject list” . أو من خلال تحديد الرقم ثم من أيقونة القلم حدد علي “All calls to voicemail” .

بالنسبة للأجهزة الأخري لا تختلف كثيراً عن الخطوات السابقة شاركنا من خلال التعليقات اسم الهاتف وسوف نساعدك بتوضيح الخطوات بالصور وإذا كان الهاتف الخاص بك لا يدعم هذه الخاصية تم اضافة 8 من افضل البرامج المجانية لحجب وحظر المكالمات من رقم معين والرسائل ايضاً رابط المقالة بالكامل من ( هنا ) .