حذف المواقع الاكثر زيارة في جوجل كروم google chrome

حذف المواقع الاكثر زيارة في جوجل كروم google chrome

عند تشغيل متصفح جوجل كروم دائمًا يظهر في الصفحة الرئيسية أسفل صندوق البحث مجموعة من المواقع الأكثر زيارة الهدف من هذه القائمة إمكانية الوصول السريع إلي المواقع التي تستخدمها كثيراً لكن في بعض الأحيان خاصة إذا كان هناك أكثر من شخص يستخدم نفس الجهاز قد تحتاج إلي إلغاء عمل هذه الخاصية وليس مجرد حذف المواقع التي تزورها كثيرًا .

إليك الكثير من الحلول إما أن تكتفي بحذف هذه المواقع عن طريق الضغط علي X حيث يتم حذفها ولن تظهر مرة أخري إلا بعد مرور مدة زمنية مع تكرار زيارة نفس الموقع أو تقوم بحذف سجل التصفح من خلال الإعدادات ثم history يمكنك الوصول السريع بنسخ ولصق chrome://history/ في شريط التصفح ثم Clear browsing data… لحذف سجل التصفح ثم التحديد هل يتم حذف سجل التصفح بالكامل أو يقتصر الحذف علي اخر ساعة أو اسبوع أو شهر . والطريقة الثالثة هي إخفاء قائمة المواقع الاكثر زيارة في جوجل كروم بالكامل بحيث لاتظهر مرة أخري . إليك كل طريقة بشكل مستقل :

حذف المواقع التي تمت زيارتها google chrome

1: حذف المواقع بشكل يدوي بالطريقة التقليدية .

حذف المواقع التي تمت زيارتها في جوجل كروم

2: حذف سجل التصفح .

حذف المواقع التي زرتها بجوجل كروم

3: هناك بعض الاضافات التي تقوم بنفس الوظيفة مثل Empty New Tab Page.تعمل هذه الاضافة علي حذف كل شىء من الصفحة الرئيسة  حيث تحول الصفحة الافتراضية في جوجل كروم إلي صفحة بيضاء بدون اي شىء ثم من شريط التصفح يمكنك البدء في الوصول إلي المواقع كما يظهر من السكرين شوت السابق

ملحوظة : الشرح السابق يتعلق فقط بالمواقع التي تظهر في الصفحة الرئيسية عند تشغيل جوجل كروم لكن اذا كنت تريدحذف المواقع التي زرتها بجوجل كروم بشكل كامل يمكنك اتباع الطريقة الثانية لحذف سجل التصفح بالكامل وذلك من خلال الإعدادات ثم من السجل history ثم محو بيانات التصفح Clear browsing data ثم من القائمة المنسدلة، حدد كمية السجل الذي ترغب في حذفها. لمسح سجل التصفح بالكامل، حدد بداية الوقت.the beginnig of time ثم حذف Clear .