حذف إختصارات التطبيقات من المستخدم حديثا فى delete recent items windows 8

حذف إختصارات التطبيقات من المستخدم حديثا فى delete recent items windows 8

مثل الحال فى الإصدارات السابقة من الويندوز 7, XP يقوم ويندوز 8 بعمل حفظ لكل من اختصارات التطبيقات والملفات والصور والمجلدات المستخدمه حديثا فى حساب كل المستخدم على النظام فى الفولدر الشهير recent لا يختلف الوضع كثيراً عن الإصدارات السابقة الإستفسار هنا كيف يمكننا حذف محتوي فولدر recent فى الويندوز ٨ ؟

فى البداية لابد ان تمتلك تصريح المدير فى الويندوز حتي يوفر لك صلاحيات التحكم فى مجلد recent ثم من مربع البحث المعروف فى الويندوز وقم بالبحث عن gpedit.msc ثم من القائمة الجانبية حدد علي gpedit كما يظهر من السكرين شوت التالي .

delete recent items windows 8

سيفتح معك نافذة كما بالصورة التالية ” Local Group Policy Editor ” فقط من User Configuration ثم حدد علي Administrative Templates ثم Start Menu and Taskbar ثم سوف يظهر معك ” Clear history of recently opened documents on exit ” لا تقلق الصورة التالية مرقمة الخطوات بالتفصيل .

delete recent items windows 8

فقط إضغط مرتين ثم حدد على ” Enabled ” وتأكيد العملية بالضغط علي Apply بذلك فى كل مرة تقوم بغلق الكمبيوتر سوف يقوم النظام بشكل تلقائى بحذف كل إختصارات التطبيقات الموجود فى recent مع حذف jump للبرامج التي تم تنصيبها على الكمبيوتر وموجدة في قائمة ابدء او شريط المهام .