حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها وبدون برامج شرح بالصور

بناءًا على رغبة أصحاب شبكات الإنترنت المنزلية، سنتعرف خلال هذا الدليل على شرح خطوات حجب المواقع الاباحية من الراوتر عن الشبكة كلها بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج أو أدوات طرف ثالث متخصصة فى ذلك .

نعم، بمتابعة الخطوات أدناه ستكون قادر وبكل سهولة على حظر المواقع الغير المرغوبة بها من خلال الراوتر الخاص بك وحماية المستخدمين وأطفالك فى الشبكة من هذه المواقع الضارة بطريقة أحترافية لا تتطلب استخدام أى برامج .

عموماً، سنعمل على شرح وتوضيح الأتى :

  • أفضل dns لحجب المواقع
  • كيفية حجب المواقع من الراوتر

لاشك أن الانترنت مثل العديد من وسائل الإعلام الأخري التي قد تكون مفيدة أو مضرة حسب الإستخدام لكن الأهم كيف يمكن أن نحمي من حولنا الأبناء الأصدقاء والغير من المخاطر التي قد يتعرض لها عند استخدام الانترنت وخاصة الحماية من المواقع الاباحية بدون برامج خارجة أو حيل قد تكون ضعيفة ولاتعمل بشكل جيد إليكم أفضل طريقة حجب المواقع الاباحية من الراوتر وعن كل الشبكة وبدون اي برامج .

سوف نشارك معكم خلاصة تجربتي عن طريق استخدام DNS توفره بعض الشركات العالمية وهي من أفضل شركات الحماية في العالم كل المطلوب منك هو اضافة DNS إلي الراوتر .

ولمن لايعرف ماهو dns يمكنه مراجعة الرابط السابقة لمعرفة كافة التفاصيل, ببساطة كل موقع علي الانترنت يرتبط ب IP معين وهو عبارة عن رقم لكن عند زيارة الموقع نقوم بكتابة اسم او دومين الموقع وليس الاي بي هنا يظهر دور DNS الذي يربط بين رابط الموقع وعنوان IP الخاص هذا مختصر لتعريف DNS .

أفضل شركات توفر DNS مجاني

يمكنك استخدام اي من خدمات dns التالية ,الخدمات مقدمة من مواقع معروفة مرفق معل كل دي ان اس رابط الموقع الرسمي للإطلاع .

شركة cleanbrowsing

  • 185.228.168.168
  • 185.228.169.168
  • للمزيد من التفاصيل الرسمي DNSCrypt Support
  • 185.228.168.10
  • 185.228.169.11

شركة opendns

كيفية ضبط إعدادات الراوتر :

الأن من خلال المتصفح افتح الراوتر 192.168.1.1 ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور ثم ابحث عن DNS Server في الراوتر, اذا لم يكن لديك المعرفة الكافية يمكنك الإطلاع علي كيفية فتح صفحة الراوتر و تغيير باسورد الراوتر لاي راوتر حيث وضحنا كيفية فتح صفحة الراوتر بالتفصل

أغلب الأجهزة توفر هذا الاختيار في Basic > LAN > DHCP من القائمة الجانبية في الراوتر حدد علي (Basic) ثم من الاختيارات الفرعية (LAN) لاحظ يظهر في منتصفح الصفحة أكثر من اختيار حدد علي (DHCP). ( كل أجهزة الراوتر لا تختلف كثيراً نفس الخطوات)

كيفية حجب المواقع من الراوتر we VDSL

إذا كنت تمتلك راوتر we الجديد 2020 إصدار “ZTE H168N v3.1” وترغب فى حجم المواقع الاباحية من الراوتر على جميع المستخدمين بالشبكة، فالأمر سهل للغاية . فقط، أفتح صفحة الإعدادات فى الراوتر الخاص بك .

بعد ذلك، أنقر على خيار “Local Network” من الأعلى، ومن ثم أنقر على خيار “LAN” من القائمة الجانبية، ثم أنقر على خيار “DHCP Server” كما هو مبين فى سكرين شوت أدناه بحيث تصل إلى إعدادات DNS .

فى خانة Primary DNS و خانة Secondary DNS بالاسفل قم بكتابة رقم DNS وفى الأخير حفظ التعديلات

بداية من الأن، لن يتمكن أى مستخدم على الشبكة من الوصول إلى نوعية المواقع الغير مرغوب فيها أو المواقع الاباحية وهذا سيساعد فى حماية جميع المستخدمين على شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك .

سكرين شوت من راوتر اتصالات 

حجب المواقع الاباحية من الراوتر نهائيا بدون رابمج

سكرين شوت من راوتر WE

حجب المواقع الاباحية من الراوتر te data 2017

في هذه الصفحة ابحث عن اختيار Primary DNS server address: ثم أكتب DNS الأول وهوالرقم الاول من ارقام الدي ان اس المتوافرة بالأعلي يكفي ان تستخدم واحد فقط , ثم Secondary DNS server address: أكتب رقم DNS الثاني

يجب أن تضغط علي حفظ أو Submit لحفظ هذه الإعدادات الخطوة الأخيرة يجب إعادة تشغيل الراوتر سواء بفصل الكهرباء بشكل كامل ثم إعادة توصيله مرة أخري أو عمل اعادة تشغيل للراوتر .

عند محاولة وصول أي شخص علي الشبكة لأي من المواقع الغير مرغوب فيها سوف تظهر هذه الرسالة .

حجب المواقع الإباحية من الشبكة كلها فى روتر تى داتا

كيفية إلغاء التغيرات السابقة علي DNS 

يمكنك في أي وقت إلغاء هذه الخطوات فقط بحذف Primary DNS و Secondary DNS الذي قمنا بكتابتهم في الخطوات السابقة ثم اضغط Submit لحفظ التعديلات ثم اعادة تشغيل الراوتر .

 خلاصة القول :

هذه الطريقة عملية جدًا وتغني عن استخدام برامج واضافات يمكن التحايل عليها, كما توفر حماية للشبكة بشكل كامل بالتالي سواء تم الاتصال عن طريق الهاتف الكمبيوتر التابلت لن يتم عرض اي محتوى غير لائق

من المميز ايضًا إمكانية التحكم في الحجب من خلال مكان واحد الراوتر سوف تحتاج الي تغير الباسورد الافتراضية للراوتر بحيث لايستطيع اي شخص علي الشبكة الوصول إلي الراوتر والتعديل علي اعدادات DNS التي قم بها من (تغير باسورد الراوتر) تم شرح التعديل علي باسورد الراوتر .

من المقالات التي قد تفيدك ايضًا معرفة من يسحب سرعة النت وتحديد السرعة لأي جهاز علي الشبكة أو عمل بلوك كامل كما نوصي بمراجعة هذا المقال مجموعة من النصائح حول كيفية  حماية الراوتر من الاختراق .. دمتم بخير .