تنصيب نسخة ويندوز جديدة بدون حذف الملفات والبرامج القديمة

تنصيب نسخة ويندوز جديدة بدون حذف الملفات والبرامج القديمة

فى بعض الأحيان قد تواجه العديد من المشاكل فى نسخة الويندوز المثبته على جهاز الكمبيوتر والتى يصعب عليك حلها ويكون الحل الوحيد أمامك فى مثل هذه الحالات هو تغيير نسخة الويندوز أو اعادة تثبيت الويندوز للتخلص من هذه المشاكل التى تعانى منها، ولكن للأسف الشديد يستغرق هذه الكثير من الوقت حيث أنك تقوم بتثبيت الويندوز ثم بعد ذلك تثبيت التعريفات والبرامج التى تحتاج إليها، لهذا السبب يعتبر تثبيت الويندوز أمر شاق ويضيع الكثير من الوقت، فماذا نفعل .. ؟

فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نتعرف على واحدة من أفضل الطرق التى تساعد المستخدمين فى تنصيب نسخة ويندوز جديدة بدون حذف الملفات والبرامج القديمة ! نعم، سيكون بإمكانك وبكل سهولة من تثبيت نسخة ويندوز جديدة بدون القيام بحذف الملفات والبرامج القديمة مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، تابع الخطوات أدناه لتعرف كل شىء حول هذه الطريقة .

:: أول شىء يجب عليك القيام به لتنصيب أو تثبيت نسخة ويندوز جديدة بدون حذف الملفات والبرامج القديمة هو حرق نسخة ويندوز على الفلاشة، بعد الأنتهاء من حرق النسخة على الفلاشة تقوم بفتح الفلاشة ومن ثم النقر مرتين بزر الماوس على setup ثم تظهر لك رسالة بعد ذلك تقوم بالنقر على yes وتقوم بالأنتظار لحين الأنتهاء من العد والوصول الى 100% كما فى الصورة .

:: بعد ذلك تظهر لك نافذة جديدة تضم أثنين من الخيارات، الخيار رقم 1 – Download and install updates تقوم بالنقر عليه فى حالة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصل بالأنترنت لتثبيت نسخة الويندوز بأخر التحديثات، بينما الخيار رقم 2 – تقوم بالنقر عليه فى حالة إذا كان جهاز الكمبيوتر غير متصل بالأنترنت، على أى حال وبعد تحديد الخيار المناسب لك تقوم بالنقر على next .

:: فى هذه الخطوة تظهر لك ثلاث خيارات مختلفة كما فى الصورة، وكل خيار من هذه الخيارات يوفر ميزة مختلفة عن الخيار الأخرى

1 :  Keep personal files, apps and Windows settings عند النقر على هذا الخيار سيتم تثبيت نسخة الويندوز الجديدة مع الأبقاء على جميع الملفات والبرامج والأعدادات بدون الحذف وهذا هو الخيار الذى يجب عليك النقر عليه وتحديده إذا كنت تريد تثبيت نسخة ويندوز جديدة بدون حذف الملفات والبرامج القديمة .

2 : أما الخيار الثانى فى الصورة لأبقاء ملفاتك الشخصية فقط .

3 : الخيار الثالث والأخير هو لتثبيت نسخة ويندوز جديدة مع حذف كل شىء .

::  بعد تحديد الخيار المناسب سوف يبدأ النظام على الفور بالتثبيت، وأثناء عملية التثبيت سيقوم الكمبيوتر تلقائياً بعمل إعادة تشغيل من أجل أستكمال تثبيت الويندوز وبعد الأنتهاء سوف تلاحظ بنفسك أبقاء كل شىء من الملفات والبرامج القديمة والتخلص من المشاكل التى كنت تعانى منها .