تغيير اسم الجهاز في ويندوز 10 والاندرويد والايفون واجهزة الماك

تغيير اسم الجهاز في ويندوز 10 والاندرويد والايفون واجهزة الماك

من الجيد إعطاء اسم مختلف لكل جهاز تمتلكه وعلي وجه التحديد مع الويندوز 10 حيث لم يعد هناك الإختيار الخاص بتغير الإسم ويحصل الجهاز علي اسم بشكل افتراضي  ليس له معني . وفي حالة مشاركة الملفات علي الشبكة يعتبر الاسم هو المعرف لكل الأجهزة المشتركة وعند التنقل بين الملفات التي تم مشاركتها يتم التعرف علي كل جهاز من هاتف تابلت لاب توب آيباد آيفون عن طريق الاسم الخاص به .سوف نوضح فيما يلي تغيير اسم الجهاز في الاندرويد – الويندوز 10,8,7 – الآيفون وعلي أجهزة الماك ايضاً ::

الويندوز 10

تعمل مايكروسوفت علي تبسيط عملية الإعدادات في الويندوز مع التحديث وهذا ما حدث عند الترقية لنسخة الويندوز Windows 10 حيث لا تحتاج إلي كتابة اسم الجهاز لكن يحصل علي اسم افتراضي لكي تستطيع التعديل وتخصيص الاسم من خلال قائمة ستارت او ابدء ثم الإعدادات Settings ثم من الخيارات المتاحة حدد علي النظام System .

الأن من عن الجهاز About هذا الاختيار موجود آسفل القائمة اضغط علي اعادة التسمية Rename PC ثم يمكنك كتابة اسم جديد سوف يظهر بمجرد إعادة تشغيل الجهاز .

 تغيير اسم الجهاز ويندوز 10

الويندوز ٧

من خلال الكنترول بنل Control Panel ثم من النظام والأمن System and Security حدد علي System ثم الإعدادت المتقدمة Advanced system settings لاحظ وجود اختيار Computer Name  اضغط علي Change لتعديل اسم الكمبيوتر .

الاندرويد

لسبب غير معلوم لا توفر جوجل علي أجهزة الاندرويد امكانية تغيير اسم الهاتف كل ما يمكنك القيام به هو التعديل علي اسم شبكة الواي فاي عند تفعيل عمل الهوت سبوت . لكن ليس هناك طريقة فعلية لتغيير اسم جهاز الاندرويد إلا عن طريق عمل روت root” ثم البحث عن تطبيق يوفر هذه الوظيفة .

تستطيع التعديل علي معرف الجهاز عند تنصيب التطبيقات من خلال الإعدادات في جوجل بلاي play.google.com/settings رابط سريع او بالدخول للمتجر ثم من آيقونة الإعدادات ثم تحرير Edit وتعديل الاسم كما تريد .

الآيفون والآيباد

في أجهزة آبل الوضع سهل جداً حيث يمكنك تغيير اسم الجهاز في الايفون من الإعدادات Settings عام General ثم عن الجهاز About ثم من حقل الاسم Name حدد علي الاسم الحالي ثم تعديل .

تغيير اسم الجهاز في الايفون

تغيير اسم الهوم في الماك

تغيير اسم الجهاز في الماك

في الماك (Mac) من System Preferences يمكنك الوصول لهذا الإختيار من آيقونة التفاحة الموجودة بالأعلي بعد ذلك حدد علي Sharing  في حقل Computer Name يظهر اسم الماك الحالي تستطيع تعديل الاسم كما تريد .