تغير مسار تحميل الملفات في جوجل كروم

تغير مسار تحميل الملفات في جوجل كروم

خلال هذه السطور سوف نوضح كيف يمكنك تغيير مكان حفظ الملفات على جوجل كروم نقصد هنا الملفات التي يتم تحميلها من الأنترنت بغض النظر عن نوع الملف سواء ملفات مضغوطه أو فيديوهات صور ملفات صوتية إلي غير ذلك, بشكل افتراضي يتم حفظ الملفات التي يتم تنزليها أثناء التصفح في فولدر التحميلات Download  والذي بدوره يتم تقسيمه الي أكثر من فولدر حسب نوع الملف .

وجه الإستفادة من تغير مكان حفظ الملفات المحمله هو انقاذ هذه الملفات من الضياع حال حدوث اي مشكلة في النظام حيث يتم تخزينها وبشكل افتراضي علي بارتشن النظام بالتالي في حال عدم عمل الويندوز لن تتمكن من استرجاع هذه الملفات إلا عن طريق استخدام ويندوز بورتابل usb أو علي DVD للدخول علي الهارد والوصل الي بارتشن النظام ونقل الملفات .

في الوجهة الرئيسية لمتصفح جوجل كروم من الأعلي بإتجاه اليسار أو اليمين حسب لغة المتصفح ثم من الثلاث نقاط لاحظ في القائمة المنسدلة هناك من ضمن الاختيارات الإعدادات Settings اذا كنت تستخدم اصدارات قديمة أو هناك اي اختلاف عن الشرح كل ما تحتاج اليه في هذه الخطوة فتح الإعدادات .

مكان حفظ الملفات جوجل كروم

للوصول الي كامل الاختيارات المتاحة علي جوجل كروم اضغط علي عرض الإعدادات المتقدمة “Show Advanced Settings.” 

مسار حفظ الملفات في قوقل كروم

بالنزول إلي الأسفل ابحث من ضمن الاختيارات علي التحميلات Downloads كما هو واضح في السكرين شوت

مكان تحميل الملفات جوجل كروم

لاحظ الوضع الافتراضي علي بارتشن C لكي مسار تحميل الملفات في جوجل كروم اضغط علي Change

مسار تنزيل الملفات قوقل كروم

يمكنك الأن اختيار اي من البارتش او الفولدر الموجودة علي الكمبيوتر ثم اضغط OK , من وقت هذا التغير اي ملفات يتم تحميلها بإستخدام متصفح قوقل كروم سوف يتم تخزينها في المسار الجديد