تعديل وحذف ومعرفة كلمات السر المحفوظة في جوجل كروم فى الكمبيوتر والأندرويد

تعديل وحذف ومعرفة كلمات السر المحفوظة في جوجل كروم فى الكمبيوتر والأندرويد

يمكن ان يتتبع كروم كلمات السر الخاصه بك فلا تضطر لفعل ذلك بنفسك. ان احد العديد من الاشياء التي يمكن ان يحفظها قوقل كروم ويربطها بين الاجهزه من اجلك هي كلمات السر. ورغم انه شيء قد ترغب باستخدامه لاشياء اقل اهميه ربما لن تود استخدامه من اجل البنك او موقع التسوق مثل Amazon, لكن بشكل عام مجرد مزامنة كلمات السر والاحتفاظ بها بين الكمبيوتر والهاتف والتابلت شىء جميل يوفر عليك الكثير من التعب.

لكن اذا ضغط علي الحفظ عن طريق الخطأ او حصلت علي حساب جديد في مكان ما لكن يستمر القديم في الظهور  او تريد حذف كلمة سر ستحتاج ان تعدل بعض الاشياء. التالي هو طريقة ادارة كلمات السر في متصفح كروم في اندرويد.

في الموبيل ::

ان ضبط كلمات السر موجود في الضبط الاساسي في تطبيق اندرويد الخاص في كروم وذلك شيء لطيف لاننا نقوم بالضغط علي حفظ كلمة السر ‘save this passwords’ عن طريق الخطأ بشكل كبير. فقط من خلال الإعدادت ثم حفظ كلمات المرور يمكنك القيام بالتالي .. ايقاف هذه الخاصية .. تحديد اي موقع وحذف كلمة السر الخاصة به . وبذلك يكون لك الخيار فى التعديل لكن للاسف لا تستيطع عرض كلمات المرور إلا من خلال نسخة الكمبيوتر .

كلمات السر المحفوظة في جوجل كروم
يمكننا في الاعلي اغلاق حفظ كلمة السر تماما وفي الاسفل لدينا قائمة بكلمات السر المحفوظه. ان كنت ترغب بعرض او تعديل كلمات السر المحفوظه هنا يجب ان تفعل ذلك في اصدار الكمبيوتر لا يمكن فعل ذلك من الهاتف او جهاز التابلت. عندما تدخل الي الضبط لكلمات السر المحفوظه في متصفح كروم لا يطلب كلمة سر حساب جوجل قبل ان تستطيع رؤيتهم. تذكر ان تغلق الكمبيوتر او تسجل الخروج من المتصفح عند الحاجه.

في الكمبيوتر ::

يمكننا ايضا تصليح قائمة المواقع التي ضغطنا فيها علي عدم حفظ كلمات السر مطلقا never save passwords, اذا ضغطت عليه عن طريق الخطأ في مكان ما. توجد تلك القائمه اسفل كلمات السر المحفوظه تماما وتضغط علي الموقع المطلوب ثم الغاء. هذا بالاضافة إلي إمكانية عرض كلمات المرور المحفوظه كما يظهر فقط انقر ثم SHOW حتي تظهر لك كلمة السر وتستطيع بطبيعة الحال حذفها

معرفة كلمة السر من جوجل كروم

 كانت هذه نظرة سريعة علي كيفية إدارة كلمات السر التي يتم الاحتفاظ بها على المتصفح قوقل كروم والمزامنة بين كل الأجهزة التي تستخدم نفس حساب جوجل .