تعديل ملفات pdf مجانا عن طريق برنامج الوورد

تعديل ملفات pdf مجانا عن طريق برنامج الوورد

نعم يمكنك إستخدام برنامج الوورد في تعديل ملف pdf ؟ إليك التفاصيل فى السطور القادمة . في الكثير من الأحيان يصل إلينا ملف pdf ونحتاج للتعديل عليه قبل الطباعة سواء بالإضافة أو حذف بعض البيانات التي يتم عرضها فى الملف من هذا المنطلق سوف نعمل علي توضيح افضل وأسهل وسيلة تستطيع من خلالها التعديل علي اي ملف pdf . منذ تحديث الأوفيس عام 2013 وأصبح بالإمكان التعديل علي ملفات البي دي اف مثل تعديل اي ملف أخر .

ملحوظة :: تحويل ملفات PDF  يمكن ان يستغرق عدة ثواني لذلك قد يبدو ان جهاز الكمبيوتر تجمد اثناء العملية. اتركه عدة ثواني. كلما زاد حجم الملف زادت الفترة الزمنية التي سيستغرقها. المثال الموضح بالاسفل عن ملف من 148 صفحة وذلك كثير.

قد لا تستطيع العملية دائما تحويل الصور او الخطوط او تنسيق القطعة بشكل مثالي. لكن يعمل عادة بشكل جيد بما يكفي لتستطيع تعديل ملف PDF. لنبدء .

افتح Microsoft Word واضغط فوق فتح ملفات اخرى Open Other Documents ثم اذهب الى المجلد الموجود داخله ملف PDF  واضغط فوق الملف لتفتحه.

2015-05-03_14-03-01

سيبدأ الان Word  التحويل. تذكر ان العملية قد تستغرق عدة ثواني كما وضحنا بالأعلي .

تم الان تحويل الملف. اضغط فوق تمكين التعديل Enable Editing لتحفظه باسم جديد. عندما تفعل ذلك في ملف كبير يجب ان تنتظر عدة ثوان. احفظه بالطريقة التقليدية لكن كملف Word  ليس PDF.

2015-05-03_14-03-12

قد ترى رسالة في الملفات الكبيرة اضغط فوق نعم Yes.لن تواجه عادة اي مشاكل مع الملفات الصغيرة  , في النهاية لاتنسي مشاركة الطريقة للأصدقاء.