تطبيق تشكيل الحروف العربية في الاندرويد

تطبيق تشكيل الحروف العربية في الاندرويد

فى مقال سابق بعنوان “ كيفية تشكيل النصوص العربية اون لاين بأسهل طريقة في ثواني ؟ ” أستعرضنا خلال هذا المقال أفضل طريقة توفر لجميع مستخدمى الحاسوب عمل تشكيل للنصوص والحروف العربية بأستخدام موقع tahadz.com الذى هو واحد من أفضل مواقع الأنترنت المتخصصة فى عمل تشكيل للحروف والنصوص العربية بشكل مجانى، فضلاً عن أنه يتميز بسهولة الأستخدام .

هنا فى هذا المقال وكما فى العنوان نقوم بالتعرف على طريقة عمل تشكيل الحروف العربية في الاندرويد بأستخدام تطبيق الحركات والمتوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى بهدف تشكيل الحروف والكلمات والنصوص العربية، ويتميز التطبيق بسهولة الأستخدام ويحمل واجهة بسيطة للغاية لا تحتوى على أى أعلانات مزعجة كما فى غيرها من التطبيقات . يأتي هذا التطبيق مشجعاً على دراسة اللغة العربية وعلى تطوير مهارات القراءة والكتابة الصحيحة .

أما بخصوص طريقة أستخدام التطبيق فهو سهل للغاية، كل ما عليك بعد تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك وعند فتح التطبيق سوف تجد فى الواجهة الرئيسية مكان لكتابة النص الذى تريد عمل تشكيل له، تقوم بكتابة النص ومن ثم الضغط على تشكيل وسوف تلاحظ عمل تشكيل للنص أو الكلمة التى قمت بكتابتها .

كما ويوفر التطبيق عمل نسخ للنص أو الكلمة بعد التشكيل أو عمل مشاركة لها على مواقع التواصل الأجتماعى مثل الفيس بوك وغير ذلك، وفى الأخير وكما ذكرنا التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاى لكل الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد .