تطبيقات حماية الهاتف من السرقة للاندرويد

ربما فى أى وقت قد تتعرض إلى سرقة الهاتف الخاص بك . على هذا النحو، من الأفضل دائمًا الحصول على نوع ما من تطبيقات مكافحة السرقة على جهازك . لهذا السبب، سيكون الحديث فى هذا المقال عن مجموعة من أفضل برامج حماية الهاتف من السرقة للاندرويد .

مع العلم، توفر شركة جوجل ضمن إعدادات الهاتف خيار العثور على جهازى “Find My Device” الذى يساعد فى تحديد موقع الهاتف والعثور عليه . ولكن، هذا لا يقلل من تطبيقات الطرف الثالث من نفس الفئة المتوفرة على سوق جوجل بلاى لهواتف وأجهزة أندرويد .

فورمات الهاتف عن بعد
قفل الهاتف عن بعد

تطبيق Find My Device يجب أن يأتى فى المقدمة لأنه مصمم ومطور من قبل شركة جوجل ويعتبر أفضل تطبيق للعثور على الهاتف المفقود، هذا التطبيق يتيح لك قفل الهاتف المسروق عن بعد بكلمة سر لحماية كل خصوصيتك ومنع الأخرين من الإطلاع عليها . ليس هذا فقط، بل ويوفر التطبيق ميزة أخرى وهى فورمات الهاتف عن بعد، تسجيل الخروج من جهازك، يمكنك أيضًا الاطلاع على موقع هاتفك على الخريطة واستدعاءه عبر التطبيق .

التطبيق متوفر بشكل مجانى على المتجر ويدعم العمل على أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، يمكن تحميله وتجربته على هاتفك الأن . [play.google.com]

تطبيق Cerberus المتخصص فى حماية وتأمين الهاتف ضد السرقة بشكل كامل لأسترداد جهازك الاندرويد في حال الفقدان أو السرقة . التطبيق يوفر مجموعة كبيرة من المزايا تتمثل فى الأتى :

1 : تحديد وتتبع جهازك
2 : قفل الجهاز برمز
3 : أخذ صور ولقطات الشاشة وحتى تسجيل الفيديو للتعرف على اللص
4 : عرض رسالة تبقى على الشاشة وأيضا جعل جهازك ينطق الرسالة
5 : تسجيل الصوت من الميكروفون

التطبيق لديه ثلاث طرق لحماية جهازك مثل التحكم عن بعد من خلال الموقع https://www.cerberusapp.com، أو  التحكم عن بعد عن طريق الرسائل القصيرة (رسائل نصية) من هاتف آخر، أو التنبيهات التلقائية . [play.google.com]

تطبيق Anti-Theft Alarm يساعدك على تحديد موقع الهاتف والمسح عن بعد . بجانب هذا، التطبيق يصدر صوتًا عاليًا في بعض الظروف مثل إذا قام شخص ما بفصل هاتفك أثناء شحنه، وإذا نقل شخص ما هاتفك من المكان الذي تركته فيه، أو إذا أسقطت هاتفك، أو إذا قام شخص ما بتغيير بطاقة SIM، يمكن أن يصدر الهاتف تنبيه حتى إذا كان جهازك في وضع صامت بواسطة هذا التطبيق .

التطبيق حقاً رائع ومتوفر على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى ويدعم العمل على أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Avast Mobile Security الرائع حقاً، حيث يوفر مجموعة كبيرة من المميزات والخصائص تتمثل فى الحماية ضد الفيروسات والأنواع الأخرى من البرامج الضارة ومن أكثر برامج مكافحة الفيروسات المجانية الموثوق بها فى العالم لأجهزة أندرويد .

بالإضافة إلى ذلك، التطبيق يوفر أيضًا الحماية ضد السرقة ومميزات أخرى كثيرة يمكن التعرف عليها بنفسك، وهو تابع لشركة أفاست المعروفة عالمياً فى حماية وتأمين المعلومات، ويدعم التطبيق العمل على أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحد   ث من ذلك . [play.google.com]

كانت هى أفضل التطبيقات المتاحة على سوق جوجل بلاى والتى تساعد على تأمين وحماية الهاتف والبيانات الخاصة بك فى حالة السرقة والفقدان .