تطبيقات أندرويد هامة لابد أن تكون على هاتفك الآن لأدارة عملك

الهواتف الذكية يمكن أن تكون وسيلة رائعة لتوفير وأدارة الوقت والعمل وتنظيم وأكثر من ذلك، وفى هذه التدوينة وكما هو موضوح بالعنوان سوف نتعرف على مجموعة من أفضل تطبيقات أندرويد لأدارة عملك بشكل رائع وتساعدك على أنجاز أى شىء فى وقت قليل جداً . والجميل أن جميع التطبيقات متوفرة على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى، يممكنك الأن الحصول على أحد التطبيقات التى يمكن تفيدك فى أدارة عملك .

– Tiny Scanner – PDF Scanner app :
تطبيق صغير يعمل على تحويل جهاز الأندرويد الخاص بك الى ماسح ضوئى ومسح كل شيء فى الصور أو ملفات PDF،  يمكنك مسح المستندات والصور والإيصالات، وتقارير، أو أي شيء . ويمتاز التطبيق بالسرعة والتصميم الرائع لكل من الهاتف الذكى والكمبيوتر اللوحي . والفيديو التالى يشرح طريقة أستخدام التطبيق بالشكل المثالى من أجل عمل مسح صوئى للصور عبر كاميرا الهاتف .

– Dashlane Password Manager :
التطبيق المجانى الرئع الذى يساعد المستخدمين فى متابعة كلمات المرور والمعلومات الشخصية المستعملة عبر الويب، توصّل إلى بياناتك في البيت أو في العمل أو من أى مكان وفى أى وقت، تخزين كلمات المرور و بطاقات الائتمان و بطاقات الهوية و غيرها بأمان في مكان واحد آمن، الحصول على تنبيهات أي اختراق أمني لكل حساباتك، والتطبيق متوفر حاليا بالإنجليزية و الفرنسية و الإسبانية .

– Google Drive :
تقدم شركة جوجل بعض التطبيقات الرائعة التى توفر مجموعة لا غنى عنها من الخدمات، من ضمن هذه التطبيقات ( Google Drive و مستندات Google و جداول بيانات Google و العروض التقديمية من Google ) كل هذه التطبيقات سوف تساعدك على تنظيم وأدارة عملك بشكل أفضل بكثير من البداية فى  إنشاء وتعديل المستندات وإنشاء جداول البيانات وتعديلها وإنشاء العروض التقديمية وتعديلها والتعاون مع آخرين فيها من هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد .

– TeamViewer :
تيم فيور للاندرويد سهل وسريع والوصول الآمن عن بعد إلى أنظمة ويندوز وماك ولينكس. يستخدم برنامج TeamViewer بالفعل على أكثر من 200،000،000 أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم . وهذا التطبيق بأختصار يمكنك من التحكم عن بعد فى أى جهاز .

– Evernote :
هذا التطبيق بمثابة مساحة عمل حديثة تعمل على مزامنة كل الأجهزة الخاص بط بحيث يمكنك العمل من أي مكان مثل كتابة الملاحظات وقوائم المراجعة والأبحاث،  تنظيم مقالات الويب والمستندات والصور، مناقشة العمل مع الآخرين، داخل التطبيق مباشرة، تدوين كافة أنواع الملاحظات وإنجاز العمل .

– Todoist: To-Do List, Task List:
أنجاز وأدارة المهام الخاصة بك من أي مكان، تتبع المواعيد الهامة الخاصة بك، بأستخدام هذا التطبيق سيكون بأمكانك تحديد الأهداف الأسبوعية / الشهرية . ومميزات أخرى كثيرة يوفرها هذا التطبيق المجانى والمتوفر على سوق جوجل بلاى .

– Sunrise Calendar :
تطبيق التقويم المجانى والذى وصول مؤخراً على سوق جوجل بلاى بعد أن حقق نجاحاً كبيراً، يقوم التطبيق بربط عدد من الخدمات مثل الفيس بوك و Foursquare و LinkedIn فى مكان واحد، فضلاً  عن ربط عدد من خدمة تقويم جوجل Google Calendar ليقوم بإظهار لك التقويم فيما بعد على هيئة يوم وأسبوع وشهر وغيرها. ويحمل التطبيق واجهة جميلة وبسيطة تمكنك من أنشاء أحداثك الخاصة بشكل تلقائي مثل أعياد ميلادك أصدقائك .

– Asana :
أفضل التطبيقات لمتابعة العمل والأطلاع على تقرير بأحدث النتائج من المهام والمشاريع إلى المحادثات والإخطارات . ومن المميزات الرئيسية للتطبيق،  إنشاء مشاريع لتنظيم المهام الخاصة بك،  عرض وتنظيم قائمة المهام الخاصة بك في كل مرة،  انظر المفضلة وقائمتك الكاملة لفرق العمل والمشاريع، البحث في جميع عملك للعثور على المعلومات التي تحتاج إليها بسرعة، اضافة المهام الخاصة بي أو قوائم المشروع إلى الشاشة الرئيسية .

–  IF by IFTTT :
من التطبيقات التى لا غنى عنها بكل تأكيد، تقوم بفكرة هذا التطبيق على رابط معظم مواقع التواصل الاجتماعى ببعضها البعض مثل الفيس بوك وتويتر وأنستجرام و Gmail وأكثر من ذلك . بحيث يمكنك النشر على موقع واحد فقط وسيتم النشر على باقى حسابتك بشكل تلقائى .