تصحيح الاخطاء الاملائية العربية فى جوجل كروم

تصحيح الاخطاء الاملائية العربية فى جوجل كروم

هل تتعرض إلى موقف كتابة كلمة بحرف زائد أو العكس كتابة كلمة بحرف ناقص مما يؤدى إلى تغير معنى الكلمة تماماً بسبب سرعة الكتابة على الكيبورد، الأمر الذى يضعك فى موقف محرج للغاية خصوصاً إذا كنت تتواصل مع أحد الأصدقاء والأقارب ؟ هل تبحث عن حل لهذا المشكلة المزعجة حقاً ؟ إذا كانت الإجابة نعم، تابع معناً فضلاً وليس أمراً لمعرفة كيف تتخلص من هذه المشكلة .

خلال الأونة الأخيرة ظهرت خاصية المدقق الإملائي التى هى من أهم وأفضل الخصائص المدعومة فى الكثير من التطبيقات والبرامج المختلفة والتى من خلالها ستنتهى تماماً مشكلة الكتابة بشكل خاطىء وتصحيح الاخطاء الاملائية العربية والانجليزية ! نعم، لن تتعرض بداية من اليوم وفور تطبيق الخطوات أدناه إلى مشكلة الخطأ الاملائي تحديداً فى متصفح وبرنامج جوجل كروم على الكمبيوتر .

الرائع فى هذه التدوينة هو أننا لا نحتاج إلى تحميل إضافة أو برنامج معين لتشغيل خاصية تصحيح الاخطاء الاملائية العربية فى متصفح جوجل كروم، من خلال إعدادات المتصفح يمكن تشغيل هذه الميزة أو الخاصية مع بضعة نقرات فقط .

عموماً، للبدء تحتاج إلى تفعيل خاصية تدقيق إملائي أكثر ذكاءً “Smarter spell-checking” فى المتصفح وهذا يتم من خلال النقر على علامة “الثلاث نقاط” الموجودة بالأعلى بالمتصفح، ومن القائمة المنسدلة أنقر على خيار “Settings” .

بعد ذلك، يتوجب عليك النزول لاسفل والنقر على خيار الإعدادات المتقدمة “Advanced” .

الأن، أنقر على مفتاح ctrl+ حرف F لفتح نافذة البحث، وتقوم بالبحث عن خيار “Use a web service to help resolve spelling errors” وتفعيله كما فى سكرين شوت أدناه .

توجه الأن إلى فيس بوك مثلاً أو أى منطقة صالحة لكتابة النصوص فى كروم وانقر كليك يمين فى منطقة كتابة البوستات، ثم بعد ذلك احسب الماوس تجاه “Spellcheck” وتقوم بوضع علامة صح أمام خيار “Ask Google for suggestions” .

فى هذه الخطوة جرب وقم بكتابة نص به كلمة مكتوبة بشكل خاطىء لتلاحظ سريعاً وجود خط شفاف اسفل هذه الكلمة لينبهك إلى وجود خطأ، وبالنقر كليك يمين على هذه الكلمة يظهر معك على الفور الإقتراح الصحيح كما فى سكرين شوت ادناه .

نحن على أمل بأن تنال هذه الطريقة على إعجابكم جميعاً، وفى حالة كان لديك أى إستفسار، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .