تشغيل كورتانا علي الويندوز 10 مع الحفاظ علي البطارية

تشغيل كورتانا علي الويندوز 10 مع الحفاظ علي البطارية

حصل المساعد الصوتي كورتانا علي إنتباه الكثير من المستخدمين منذ إنطلاق نسخة الويندوز 10 هنا سوف نتحدث حول كيف يمكنك تشغيل كورتانا علي الحاسوب , بشكل إفتراضي كورتانا لا يعمل معاك عند البحث وبالتالي لو لم تكن قمت بتفعيل عمل كورتانا من قبل سوف يكون لن يعمل معك .
عند البحث في ويندوز 10 يتم البحث علي الملفات داخل الجهاز مع إمكانية البحث علي الانترنت حتي قبل تشغيل كورتانا لكن في هذه الحالة سوف تخسر أهم مميزات كورتانا والتي تحدثنا عنها من قبل فى مقال يمكنك الوصول إليه من هنا . حيث فى حالة عدم تفعيل كورتانا لن تستطيع إستخدام خصائص التذكير, والأماكن ومعرفة الطقس وغيرها من الخيارات التي تستطيع الحصول عليها من خلال الأمر الصوتي .
2015-02-12_23-18-17

كيف يمكن تشغيل كورتانا Hey Cortana

اضغط في شريط البحث وسيتم تنبيهك لتمكن Cortana اضغط علي ” السماح Allow ” وانتظر توصيل Cortana سيسألك بعد ذلك عن اسمك وسيكتمل الاعداد انتهي الامر .

رسائلة كورتانا لا يمكنه الأتصال ؟

يجب أن تتأكد من تسجيل دخول إلي حسابك فى ميكروسوفت بشكل صحيح .

كيف يمكن الحفاظ علي عمر البطارية مع استخدام كورتانا؟

يجب أن تكون علي علم بأن إستخدام مثل هذه الميزة يقوم بإستهلاك جزء كبير من البطارية لذلك من خلال النقر علي ” hamburger ” في أعلي اليسار داخل كورتانا ثم حدد علي الضبط Settings بالاسفل سوف تجد خيار ‘Let Cortana respond when you say “Hey Cortana” تأكد من تفعيل عمل هذا الخيار .