تسريب مواصفات هاتف نوكيا 7 وهاتف نوكيا 8

تسريب مواصفات هاتف نوكيا 7 وهاتف نوكيا 8

الجميع ينتظر إعلان شركة نوكيا عن هواتف ذكية جديد بمواصفات مرتفعة خصوصاً بعد إعلان الشركة خلال معرض mwc 2017 والذى تم عقده بمدينة برشلونة خلال شهر فبراير الماضى عن هاتف نوكيا 3 وهاتف نوكيا 5 ونوكيا 3310 بمواصفات متدنية، كما وقد إعلنت من قبل عن هاتف نوكيا 6 بمواصفات متوسطة المدى، وكل هذا لا يقلل إطلاقاً من الهواتف التى تم الإعلان عنها مؤخراً ولكن الجميع يأمل بأن يرى هواتف ذكية من نوكيا بمواصفات مرتفعة .

وخلال الفترة الأخيرة وتحديداً بعد أنتهاء معرض mwc 2017 ترددت الكثير من الشائعات والتسريبات حول نية شركة نوكيا الإعلان عن هواتف ذكية بمواصفات مرتفعة، وكانت بداية هذه التسريبات بظهور هاتف نوكيا 8 مع مواصفات رائعة حقاً تشمل شاشة بدقة hd بمقاس 5.7 أنش محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا 5 . هذا وقد قالت التسريبات بأن الهاتف سوف يأتى فى نسختين، النسخة الأولى من الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائى بحجم 6 جيجابايت رام ومعالج من فئة معالج سناب دراجون 835 وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت، بينما النسخة الثانية من الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائى بحجم 4 جيجابايت رام ومعالج من فئة سناب دراجون 821 وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت رام، وكلا النسختين تدعمان تركيب الذاكرة الخارجية .

ووفقاً للتسريبات فأن الكاميرا الخلفية لهاتف نوكيا 8 بدقة 23 ميجابيكسل مع دعم تثبيت الصور ois، والكاميرا الأمامية للهاتف تكون بدقة 12 ميجابيكسل . ومن المتوقع أن يحمل الهاتف بطارية غير قابلة للإزالة بسعة تتجاوز 3000 ميلى أمبير فى الساعة مع دعم تقنية الشحن السريع . أما الأسعار وحسب جميع التسريبات، سوف يتراوح سعر النسختين بين 580 و 650 دولار أمريكى، ومن المتوقع الإعلان عن الهاتف بداية صيف 2017 .

واليوم ولأول مرة تم رصد تسريبات وشائعات جديدة عن هاتف يعرف بأسم نوكيا 7 إلى جانب هاتف نوكيا 8، وقال التقرير المسرب اليوم بأن كلا الهاتفين سوف يحملان معالج من فئة Snapdragon 653 ومعالج Snapdragon 652على عكس التسريبات السابقة، وأن هاتف نوكيا 8 سوف يحمل شاشة QHD بمقاس أكبر، بينما نوكيا 7 سوف يحمل شاشة بمقاس أصغر من نوكيا 8 بدقة 1080 بكسل .

كما وسيضم الهاتفين حواف رقيقة مع تصميم أونيبودي المعدنى، وفى الأخير أشارت التسريبات بأن شركة نوكيا سوف تعلن عن نوكيا 7 و 8 خلال شهر مايو أو يونيو من العام الحالى . source