تسجيل مكالمات الواتس والماسنجر وسكايب وكل تطبيقات الدردشة والشات للاندرويد

يبحث العديد من المستخدمين عن برنامج تسجيل مكالمات واتس اب وفايبر وسكايب وتانجو للاندرويد، والسؤال الآن، هل بالفعل يمكن  تسجيل مكالمات الواتس والفايبر وماسنجر الفيس بوك وسكايب وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات ؟ سنقوم هنا بالرد على تساؤلاتكم وتوضيح كل شيء .

للأسف الشديد، لا توفر تطبيقات الدردشة والشات خيار بين الإعدادات يسمح للمستخدمين بإمكانية تسجيل المكالمات . على سبيل المثال، لن تجد خيار تسجيل مكالمات الواتس أو في تطبيق ماسنجر الفيس بوك أو في تطبيق تيليجرام أو تطبيق سكايب وغيرها من تطبيقات الدردشة المعروفة .

وربما السبب في ذلك يرجع إلى أسباب قانونية، حيث تعتبر خاصية تسجيل المكالمات مخالفة في بعض البلدان . لهذا السبب، لا يتوفر خيار تسجيل المكالمات في بعض الهواتف وأيضًا في جميع تطبيقات الدردشة والشات . 

ولحسن الحظ، يتوفر الكثير من التطبيقات والبرامج المتخصصة في تسجيل المكالمات على سوق جوجل بلاي والتي من خلالها يمكن القيام بهذه المهمة وتسجيل كل المكالمات، وقمنا نحن فريق وينجز بتسليط الضوء على واحد من التطبيقات في مقال سابق بعنوان “برنامج تسجيل المكالمات للسامسونج ” .

نرجع إلى سؤال اليوم وهو، هل يمكن تسجيل مكالمات واتس اب وفايبر وسكايب وتانجو للاندرويد ؟ الإجابة نعم، يمكن تسجيل مكالمات الواتس والماسنجر وسكايب وغيرها من برامج الدردشة والشات الأخرى بكل سهولة وعن تجربة شخصية . لكن، هذا الأمر يتطلب تطبيق طرف ثالث للقيام بهذا الأمر نظرًا لعدم توفر خيار ضمن إعدادات تطبيقات الشات يسمح بإمكانية تسجيل المكالمات كما ذكرنا بالأعلى .

وبعد البحث طويلًا عثرنا على تطبيق رائع حقًا يستحق التجربة، وقمنا في البداية بتحميل وتثبيت التطبيق ومن ثم تجربته، وبعد أن وجدنا بأن التطبيق يوفر مزايا وخصائص كثيرة بخصوص تسجيل مكالمات الواتس وكل تطبيقات الدردشة والشات، قررنا أن نشارك معكم هذا الشرح .

مسجل المكالمات – Cube ACR‏

التطبيق يعرف باسم “مسجل المكالمات – Cube ACR‏” ويأتي مع واجهة بسيطة تجعل من السهل استخدام التطبيق، كما ويدعم التطبيق اللغة العربية أيضًا . وقد تم تصميم وتطوير تطبيق Cube ACR بهدف مساعدة المستخدمين على تسجيل مكالمات الواتس والفايبر وتيليجرام وسكايب إلى غير ذلك من التطبيقات .

ليس فقط تسجيل المكالمات، ولكن التطبيق أيضًا يوفر ميزة وخاصية تسجيل الصوت على الهاتف ! نعم، أنت لست بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق متخصص في تسجيل الصوت . [play.google.com]

طريقة تحميل وتثبيت وإعداد التطبيق لأول مرة 

فقط، توجه إلى متجر جوجل بلاي، ثم إبدأ في تحميل وتثبيت التطبيق، وبعد ذلك تفتح معك النافذة أو الشاشة أدناه، تحتاج إلى النقر على خيار “التالي”، ثم النقر على خيار “أوافق” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

تسجيل مكالمات الواتس

هنا في هذه الأثناء تظهر معك الشاشة والنافذة التالية التي تعرض لك مجموعة الأذونات الخاصة بالتطبيق التي تتمثل في منح التطبيق بالوصول إلى الذاكرة والمايكروفون والهاتف وجهات الاتصال ، انقر على خيار “منح الأذونات” كما هو مبين .

تسجيل مكالمات الواتس

وبهذه الخطوات نكون قد انتهينا من تحميل وتثبيت وإعداد التطبيق لأول مرة .

تسجيل الصوت باستخدام التطبيق

يمكنك بداية من هذه اللحظة تسجيل الصوت على هاتفك باستخدام هذا التطبيق . فقط، تحتاج إلى النقر على العلامة المشار إليها في سكرين شوت أدناه، وعلى الفور سيبدأ التطبيق بالعمل في الخلفية وتسجيل الصوت .

تسجيل مكالمات الواتس

يمكنك من الآن تسجيل الصوت على الهاتف الخاص بك بنفس الطريقة .

طريقة استخدام التطبيق في تسجيل مكالمات الواتس

أما بخصوص طريقة تسجيل مكالمات واتس اب والماسنجر إلى غير ذلك . فقط، قم بالنقر على القائمة الجانبية “علامة الثلاث شرط”، ثم النقر على خيار “تسجيل” كما في سكرين شوت أدناه .

تسجيل مكالمات الواتس

بعد ذلك، مرر لأسفل قليلًا وقم بتفعيل خيار “تمكين تسجيل مكالمات VoIP” كما هو موضح في سكرين شوت أدناه، وبتفعيل هذا الخيار سيصبح بإمكانك تسجيل مكالمات تسجيل الدردشة والشات .

تحتاج فقط عند إجراء مكالمة على أيًا من تطبيقات الدردشة والشات بالنقر على ايقونة وعلامة التسجيل بحيث يبدأ البرنامج في تسجيل المكالمة .

يمكنك تطبيق Cube Call Recorder من تسجيل مكالماتك الهاتفية الواردة والصادرة بسهولة وكذلك تسجيل مكالمات الانترنت، وإليكم قائمة التطبيقات التي تدعم العمل مع هذا البرنامج :

  • الواتساب
  • تلجرام
  • ماسنجر الفيس بوك
  • سكايب
  • فايبر
  • الايمو
  • KAKAO
  • هانج اوتس
  • WeChat
  • LINE

هل يدعم التطبيق تسجيل مكالمات الإنترنت لكل الهواتف

مع العلم، التطبيق يقوم بتسجيل مكالمات النت على بعض الهواتف والأجهزة فقط وليس كل الهواتف ويمكنك التحقق بنفسك ومعرفة إذا كان التطبيق يدعم تسجيل مكالمات النت الصوتية على الهاتف الخاص بك أم لا من خلال زياردة هذا الرابط “docs.google.com” .

على أى حال، إذا قمت بتحميل وتثبيت هذا التطبيق على الهاتف الخاص بك، ستحتاج أولًا إلى تفعيل خيار “تسجيل مكالمات النت” بداية من الآن وعند إجراء أي مكالمة صوتية على النت سيقوم التطبيق على الفور بتسجيل المكالمة وبعد ذلك سيكون بإمكانك الاستماع إليها .

مميزات النسخة المدفوعة من التطبيق 

يتوفر نسختين من التطبيق، نسخة مجانية مع بعض المميزات فقط مثل تسجيل المكالمات الهاتف ومكالمات تطبيقات الدردشة والشات وتسجيل الصوت إلخ، وهناك نسخة مدفوعة من التطبيق مع مجموعة من المميزات الإضافية مثل عمل نسخ احتياطي وقفل التطبيق برقم سري وإجراءات فورية بعد المكالمة، كما أن النسخة المدفوعة لا تحمل أي إعلانات .

عمومًا، التطبيق متوفر على سوق جوجل بلاي ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك ويمكنك تجربته بنفسك . أما إذا كان لديك أي سؤال، تواصل معنا عبر موقع قرية الدعم .