تخصيص شريط المهام في الويندوز مثل الماك macbook

تخصيص شريط المهام في الويندوز مثل الماك macbook

اداة Nexus Dock متخصصة في التعديل علي شريط المهام بحيث يمكنك التحكم في مكان وجود البرامج التي يتم تثبيتها لتصل اليها بسهولة كما يمكنك من تخصيص سطح المكتب بحيث يظهر مثل أحهزة الماك بوك من آبل خطوات بسيطة للغاية مع هذه الأداة المجانية وسوف تتمكن من التعديل علي سطح المكتب بشكل قد يكون مريح للكثير من المستخدمين ممن يريد اضافة تغير جوهري علي طريقة عرض الايقونات.

في البداية من الموقع الرسمي يمكنك تحميل اللإصدار المجاني من Nexus Dock هناك نسخة مدفوعة توفر الكثير من المميزات الاخري لكن يكفي الإصدار المجاني للقيام بالكثير من المهام الأساسية وهو ما سوف يظهر من السكرين شوت التالي , بعد تحميل وتنصيب الأداة وعند التشغيل في المرة الأولي سوف يتم تفعيل عمل شريط البرامج بالأعلي يمكنك التحكم بنقل هذا الشريط علي اليمين أو اليسار أو بالاسفل من اعدادات الأداة , افتح ايقونة الأداة وابدء في التعديل علي مكان وجود ال Dock كما هو واضح . من position لنقل الشريط الي الاسفل حدد علي bottom أنصحك ايضًا بتجربة اتجاه LEFT مثل أجهزة linux ثم اضغط عليApply لحفظ التغير .

جعل الويندوز ١٠ مثل الماك

حتي تحصل علي الشكل الكامل مثل أجهزة الماك تحتاج الي اخفاء شريط المهام الأساسي الخاص بنسخة الويندوز يمكنك التحكم في ظهور هذا الشريط أو الأخفاء عن طريق الضغط كليك يمين علي شريط المهام ثم من الإعدادات setting ثم automatically hiding the taskbar .

جعل الويندوز ماك

الخطوة السابقة اختياري ويمكنك الرجوع بشريط المهام مرة أخري عن طريق الغاء تفعيل خاصية الاخفاء التي تم القيام بها في الخطوة السابقة , يمكنك البدء في تخصيص Nexus Dock حجم الايقونات والارتفاع والألوان والمزيد كل ذلك بفتح ايقونة البرنامج ثم التعديل علي المظهر appearance .

جعل الويندوز مثل الماك

في السكرين شوت السابق تم تعديل ارتفاع الايقونات وشريط المهام لك كامل الحرية في التخصيص كما تريد , في النهاية اذا لم يعجبك استخدام الأداة يمكنك الغاء تنصيب البرنامج والرجوع بشريط المهام الافتراضي وللقيام بذلك اضغط كلك يمين علي Nexus Dock ثم خروج Exit ثم حذف برنامج Nexus من البرامج التي تم تنصيبها علي الكمبيوتر  , لتحميل الأداة من الموقع الرسمي [winstep