تحويل صيغة الصور من heic الى jpg للاندرويد

قامت شركة أبل الامريكية فى عام 2017 بتطبيق وجعل صيغة HEIC كتنسيق تخزين الصور الافتراضي لجهاز iPhone . وعلى الرغم من ذلك، هناك منصات أخرى لا تدعم تنسيق الصور بهذه الصيغة حتى الأن ومن بينها نظام أندرويد، حيث غالبًا ما تفشل عملية فتح صور HEIC على غالبية تطبيقات المعرض المدمجة بسبب عدم وجود دعم هذا التنسيق .

مع العلم، يدعم تطبيق صور جوجل “Google Photos” تنسيق HEIC ولكن لا يمكنك عرض صور HEIC إلا إذا قمت بتحميلها من جهاز iOS في البداية. وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة للعمل مع صور HEIC على أندرويد هي تحويلها إلى تنسيق JPG .

لحسن الحظ، هناك عدد قليل من التطبيقات والخدمات عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لتحويل صور HEIC إلى JPG على اندرويد بسهولة .

أفضل برامج تحويل الصور من heic الى jpg

  • Luma
  • Total Media Converter

تطبيق Luma

تم تصميم وتطوير هذا التطبيق ليقوم بمساعدة المستخدمين على فتح الصور بتنسيق heic على هواتف وأجهزة أندرويد، و سيساعدك استخدام هذا التنسيق على توفير ما يصل إلى 50٪ من مساحة التخزين للصور .

الرائع فى التطبيق أنه يعمل بدون إتصال بالإنترنت، ويمكنك إما فتح صورة واحدة أو تحديد أي عدد من الصور وتحويلها إلى jpeg دون فقدان الجودة أو البيانات الوصفية .

يعمل التطبيق على أندرويد 4.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

تطبيق Total Media Converter

تطبيق آخر يتيح لك تحويل صور HEIC إلى JPG بسهولة. يمكنك أيضًا اختيار تحويل الصور إلى مجموعة متنوعة من التنسيقات الأخرى ، مثل PNG، مما يجعلها مناسبة بشكل أفضل إذا كنت تفضل المزيد من التنوع .

يدعم التطبيق العمل على إصدار أندرويد 5.1 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

مواقع تحويل HEIC إلى JPG

  • موقع cloudconvert
  • موقع HEICtoJPG

موقع cloudconvert

فى حالة كنت لا تفضل استخدام تطبيقات الطرف الثالث، فيمكنك فى هذه الاثناء استخدام موقع cloudconvert الذى يمكنك استخدامه بسهولة لتحويل ملفات HEIC إلى تنسيق JPG بدون مشاكل، ويمكن استخدام الموقع لمدة 25 دقيقة يومياً فقط للتحويل إلا إذا قمت بالترقية إلى خطة مدفوعة ، لكن ذلك لن يمثل مشكلة بالنسبة لمعظمكم .

موقع HEICtoJPG

HEICtoJPG هي أداة تحويل أخرى عبر الإنترنت تتيح لك بسهولة تحويل صور HEIC إلى تنسيق JPG . الرائع فى هذا الموقع أنه يحول الصور على دفعات من 50 صورة وليس له قيود ملحوظة مقارنة بموقع CloudConvert.

الخلاصة ::

إذا كنت تمتلك بعض الصور بتنسيق heic على الهاتف الخاص بك بنظام أندرويد، هنا تحتاج إلى استخدام واحد من التطبيقات أو المواقع أعلاه لفتح هذه الصور بدون مشكلة .