تحديد مهلة زمنية لعمل الملفات والفلادر المشاركة علي جوجل درايف

تحديد مهلة زمنية لعمل الملفات والفلادر المشاركة علي جوجل درايف

الخدمات السحابية Cloud مثل جوجل دريف وغيرها توفر إمكانية مشاركة الملفات والفلادر بكل سهولة بين أكثر من مستخدم مع إمكانية ضبط تصريحات الملفات وإمكانية الوصول إليها , من يستخدم خدمة Google Drive علي وجه التحديد سوف يلاحظ بيئة العمل المميزة التي توفرها جوجل من أجل العمل السهولة في استخدام الخدمة والوصول الي الملفات والتعديل عليها .

عندما تقوم بمشاركة ملف أو فولدر أثناء استخدام جوجل دريف تستطيع التحكم بشكل كامل في الملف من يمتلك التعديل عليه ؟ من ليس له سوي حق الإطلاع ؟ إلي غير ذلك من التصريحات كما تستطيع الغاء وصول الأفراد إليه في أي وقت لكن كل ذلك يتم بشكل يدوي حيث لاتوفر جوجل إمكانية جدولة المهام أو تحديد وقت معين لبقاء الرابط متاح للمشتركين لذلك سوف نعمل هنا علي توفير حل مناسب .

سوف تحتاج إلي سكربت Set Expiration Dates for Google Drive Links يوفر إمكانية تحديد وقت معين لبقاء الرابط أونلاين او بمعني أوضح يمكنك تحديد فترة زمنية بعدها سوف تنتهي صلاحيات الوصول الي هذا الرابط بشكل تلقائي .

بعد الدخول الي رابط الإسكربت Expiration Dates انقر علي زر Review Permissions للسماح للإسكربت بالوصل الي خدمة جوجل دريف .

استخدام google drive

ثم بعد الموافقة علي وصول Expiration Dates الخاص بك اضغط علي Open Drive للبدء في تصفح الملفات والفلادر التي تم تخزينها علي الدريف يمكنك تخصيص البحث من مربع البحث بإختيار نوع الملفات .

مشاركة الملفات في قوقل درايف

بعد التحديد علي اي ملف بالأسفل تستطيع اضافة البريد الإلكتروني لمن يمتلك حق التعديل علي هذه الملفات ومن لايمكنه سوي العرض فقط ثم اضافة الوقت الذي سوف يظل الرابط متاح حسب اليوم أو الساعة .. الخ .

مشاركة ملفات جوجل درايف

الخطوات بسيطة لكن الاسكربت جيد ومفيد لمن يعتمد علي خدمة جوجل دريف بشكل مستمر , راجع ايضًا هذا الشرح مشاركة الملفات في قوقل درايف حيث تم شرح الخطوات بالتفصيل .