بيانات الهاتف لا تعمل موبايلي و stc [باقة النت لا تعمل]

بيانات الهاتف لا تعمل موبايلي و stc [باقة النت لا تعمل]

يتعرض بعض المستخدمين أحياناً إلى مشكلة أن باقة النت أو بيانات الهاتف لا تعمل على الرغم من توفر الرسوم الكافية لتجديد الباقة، فما سبب هذه المشكلة وكيف يتم حل وتجاوز هذا الأمر ؟ هنا فى هذه التدوينة سنقوم بإلقاء نظرة شاملة على الأسباب التى تؤدى إلى ظهور هذه المشكلة فى شريحة الاتصال فى هاتفك وكيف يتم حل المشكلة بكل بساطة بدون التحدث مع خدمة العملاء .

سبب هذه المشكلة بإختصار يكمن فى عدم ضبط إعدادات اسم نقطة الوصول بالشكل الصحيح . بالتالى، يتوجب عليك فى هذا الحال استخدام كود إستلام رسالة ضبط الإنترنت على هاتفك أو القيام بعمل  ضبط لاسم نقطة الوصول للشبكة على هاتفك بشكل يدوى .

اكواد ضبط النت فى موبايلى و stc

كود رسائل ضبط النت موبايلي
فقط قم بإرسال رسالة تحتوي رقم 2 إلى 1100 وستصلك بها إعدادت ضبط الإنترنت على شريحة موبايلى الخاصة بك .

كود رسائل ضبط الانترنت stc
أرسل كلمة (جوال نت) إلى رقم 2222 ليتم ضبط إعدادات الإنترنت على شريحة سوا أو stc .

ضبط إعدادات النت يدوياً للاندرويد فى موبايلى و stc

:: أنتقل إلى الإعدادات فى هاتفك، ومن ثم أنقر على خيار “المزيد” وفى بعض الهواتف الأخر يختلف هذا المسمى إلى mobile networks أو More network . عموماً، بعد ذلك أنقر على خيار “شبكات الجوال، ثم أنقر على “الدخول الي اسماء النقاط” .

:: فى هذه الخطوة أنقر على علامة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى ثم أنقر على خيار “اعادة تعين الي الاعدادات الافتراضية” وبعد ذلك أنقر على علامة بلس أو + وهنا تظهر مجموعة من الخيارات والنوافذ ما يهمنا فقط نافذة الاسم و APN .

:: عند الوصول لهذه الخطوة سيكون عليك إدخال البيانات حسب شريحة الاتصال الخاصة بك فى نافذة الاسم Name و APN مع مراعاة كتابة الحروف كما هى سواء حرف كبير كبتل أو صغير سمول .

شركة موبايلى

فى خانة Name اكتب Mobily net Postpaid فى حالة نظام الخط فاتورة، أما إذا نظام الخط كارت شحن سنكتب Mobily net Prepaid

فى خانة APN أكتب Web1 إذا كان الخط فاتورة، وفى حالة كان الخط فاتورة أكتب Web2

شركة زين

فى خانة Name اكتب Zain WAP

فى خانة APN اكتب ZAIN