4 برامج لقفل وفتح الشاشة بدون زر الباور [فتح الشاشة بنقرتين]

بناءً على رغبة الكثير من مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد، سنقوم باستعراض أفضل برامج قفل وفتح الشاشة بدون زر الباور.

نعم، باستخدام أي برنامج من البرامج أدناه ستكون قادرًا على إغلاق وفتح الهاتف بدون زر الباور أو بدون استخدام أي زر.

والقائمة أدناه تضم أفضل برامج قفل وفتح الشاشة بدون زر الباور، يمكنك النظر عليها سريعًا ومن ثم متابعة باقى التفاصيل أدناه حول كل برنامج من هذا البرامج لمعرفة أبرز المميزات وطريقة الاستخدام.

  1. برنامج smart screen on off
  2. برنامج WaveUp
  3. برنامج Gravity Screen – On/Off‏
  4. برنامج Double Tap Screen On and Off‏

متي تظهر أهمية تطبيقات قفل الشاشة بدون زر الباور

تظهر أهمية هذه النوعية من البرنامج خصوصًا إذا كنت تعاني من مشكلة زر الباور لا يعمل في هاتف أندرويد الخاص بك وتريد قفل وفتح الشاشة بدون زر الباور.

وفي الوقت نفسه لا ترغب بالذهاب إلى محل صيانة الهواتف لإصلاح هذه المشكلة ودفع رسوم، وقتها سيكون أمامك حل رائع يكمن في استخدام بعض البرامج التى تعمل على حل وإصلاح هذه المشكلة بشكل مجانى.

ومن حسن الحظ، يتوفر على سوق جوجل بلاى مجموعة من البرامج التى تم تصميمها وتطويرها لتحل محل أزرار الهاتف الجانبية مثل زر رفع الصوت وخفض الصوت وزر الباور وزر الهوم، إلخ.

4 برنامج أندرويد لـ قفل وفتح الشاشة بدون زر الباور “Power”

تابع التفاصيل أدناه حول كل برنامج من البرامج وفي الأخير اختر ما تراه مناسب ويلبى احتياجك فى حل هذه المشكلة وفتح وقفل شاشة هاتف بدون النقر على زر الباور فى الهاتف.

تطبيق smart screen on off

التطبيق الأول معنا هو smart screen on off والذي يعتبر من أفضل التطبيقات قفل وفتح الشاشة بدون زرار الباور وهو متوفر بشكل مجانى على متجر جوجل بلاى كما أنه يمتاز بسهولة الاستخدام.

فقط، ابدأ في تحميل وتثبيت التطبيق ومن ثم السماح له بالوصول إلى مدير الجهاز وبعد ذلك ابدأ فى ضبط الإعدادات، والجميل فى البرنامج أنه يدعم اللغة العربية مما يعني سهولة الاستخدام بدون عناء.

فقط، تحتاج إلى تفعيل خيار “أنقر نقرًا مزدوجًا إيقاف” كما هو موضح في سكرين شوت أدناه بحيث إذا قمت بالنقر نقرة مزدوجة على الشاشة يتم قفل وتشغيل الشاشة.

بعد ذلك، جرب وانقر نقرًا مزدوجًا على الشاشة الرئيسية وعلى الفور سيتم قفل قفل الشاشة بدون زر الباور بطريقة احترافية ستنال اعجابكم جميًا.

التطبيق يدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك . بإختصار، التطبيق يساعدك فى فتح الشاشة بنقرتين . [play.google.com]

تطبيق WaveUp

التطبيق الثانى معنا وهو WaveUp الذي يختلف بعض الشيء عن باقي التطبيقات فهو يساعد المستخدمين على فتح وقفل الشاشة بوضع اليد فوق مستشعر القرب في الأندرويد! نعم، ابدأ في تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك وضبط الإعدادات.

وبعد الأنتهاء، إذا قمت بوضع يدك على مستشعر القرب سيتم قفل الشاشة والعكس تمامًا إذا قمت بوضع يدك مرة ثانية سيتم تشغيل الشاشة.

التطبيق متوفر بشكل مجاني تمامًا على سوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0.3 فيما أعلى وأحدث من ذلك. [play.google.com]

تطبيق Gravity Screen – On/Off‏

مع هذا التطبيق الرائع حقًا ستكون قادرًا على إيقاف تشغيل الشاشة تلقائيًا عندما تضع هاتفك في جيبك أو على طاولة. والعكس صحيح، يتم تشغيل الشاشة مع إخراج الهاتف من جيبك أو مع رفعه من على الطاولة. 

وبالتالي، لا حاجة للنقر على زر معين لتشغيل أو قفل شاشة هاتفك. هذا، ويمتاز التطبيق بأنه سهل الاستخدام، كما أن جميع الآراء والتعليقات على صفحة التطبيق بالمتجر تدل على أنه تطبيق رائع حقًا ويستحق الاستخدام. 

 وهو متوفر للتحميل المجاني على سوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، ويمكن تجربته بنفسك الآن. [play.google.com]

تطبيق Double Tap Screen On and Off‏

برنامج فتح الشاشة بالنقر مرتين! نعم، أنقر مرتين على الشاشة للفتح والغاء قفل الشاشة أو انقر مرتين (انقر نقرًا مزدوجًا) لقفل شاشة هاتفك بدون النقر على أي زر.

ويمتاز هذا البرنامج بسهولة الاستخدام كما أنه متاح للتحميل المجانى على سوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 4.2 فيما أعلى وأحدث من ذلك . [play.google.com]

بصمة الوجه والاصبع

إذا كنت تعاني من مشكلة أو عطل في زر الباور للهاتف الخاص بك، فيمكنك الاعتماد على مستشعر البصمة في هاتفك لفتح الشاشة بدون النقر على زر الباور، ويمكن القيام بنفس الأمر أيضًا من خلال بصمة الوجه.

إضافة زر هوم و الرجوع للخلف إلى شاشة أندرويد

في حالة إذا كنت تعانى من مشكلة في زر الهوم وتبحث عن حل لتجاوز هذه المشكلة، فى هذه الأثناء ستكون بحاجة إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان “حل مشكلة زر الهوم لا يعمل في الاندرويد”.

وهناك ستجد كل التفاصيل حول أفضل البرامج الَّتي تحل محل زر الهوم فى هاتفك وجهاز أندرويد الخاص بك.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا خلاله سويًا على أفضل مجموعة من البرامج المجانية الَّتي يمكن من خلالها وبكل سهولة قفل وفتح الشاشة بدون زر الباور.

هذه البرامج الهامة التي ستساعدك على تجاوز مشكلة زر الباور لا يعمل أو معلق بدون الحاجة إلى الذهاب لمحل صيانة متخصص في ذلك ودفع رسوم.