بديل التروكولر: 7 من أفضل بدائل Truecaller

هنا مجموعة مختلفة من أفضل البرامج التي تعتبر بديل التروكولر برنامج معرفة المتصل وحجب المكالمات المزعجة والبحث عن الارقام إلي غير ذلك من المميزات .

قمنا بتجميع بعض البرامج من متجر التطبيقات علي اساس الاكثر تحميلاً والأعلي تقيم من واقع تجربة وتعليقات المتسخدمين .

نفرض أن تطبيق تروكولر لا ينال على إعجابك وتبحث عن بديل للتعرف على هوية الأرقام الغريبة ومعرفة اسم المتصل، فهل يوجد تطبيقات بديلة لهذا التطبيق ؟ الإجابة نعم، هناك مجموعة كبيرة من التطبيقات والتي هي من أفضل بدائل Truecaller .

1: برنامج Showcaller

عدد مرات تحميل التطبيق علي المتجر تتجاوز ١٠ مليون تحميل مع تقيم 4.4 البرنامج متخصص في حمايتك من الارقام المزعجة والرسائل الدعائية إلي غير ذلك رسائل التحايل علي رقم هاتفك .

يوضح المطور في وصف التطبيق علي متجر البرامج امتلاك قاعدة بيانات لاكثر من مليار رقم حول العالم لذلك من المفترض ان يساعد Showcaller في التعرف علي المتصل بشكل مماثل لبرنامج تروكولر .

2: تطبيق Caller ID

من التطبيقات المتخصصة ايضًا في معرفة هوية المتصل حيث يعمل بنفس فكرة عمل التروكولر , عندما يتصل شخص يظهر اسم الشخص وبعض التفاصيل الأخري ان كانت متاحة

يوفر البرنامج إدارة كاملة لجهات الاتصال التي تحاول الوصول إليك من الكشف عن الهوية او حجب المتصل , بالاضافة الي ذلك يمكنك البحث المباشر عن اي رقم .

3: تطبيق Mr. Number

البرنامج عبارة عن اداة للحماية من الاتصالات المزعجة عن طريق كشف الهوية وحظر جهات الاتصال , كما يحمي ايضًا من الرسائل الدعائية.

مع هذا البرنامج يمكنك حظر المكالمات من شخص معين او كود بلد او منطقة بالكامل , كما يوفر إمكانية تحويل المكالمات التي من ارقام خاصة او غير معروفة وتحويلها الي البريد الصوتي .

4: تطبيق Whoscall

يعد واحد من أفضل تطبيقات التحقق من هوية المتصل فهو يتعرف على المكالمات المجهولة ويحظر البريد المزعج، والمكالمات الآلية عن طريق الهاتف لأنه يحتوي على أكثر من 50 مليون تحميل وأكثر من مليار بيان رقمي (يشمل دليل الصفحات الصفراء، ومعلومات المواقع الإلكترونية إلى جانب المعلومات العامة) من المجتمع العالمي .

يدعم التطبيق العمل على إصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك وهو متوفر على المتجر بشكل مجانى ويعد من افضل البدائل لتروكولر .

5: تطبيق True Contact

تطبيق ذكي ومانع للتطفل حيث يقوم بالتعرف على المكالمات الواردة في الوقت الحقيقي ويعرض معلومات المتصل الحقيقية لمتصلين مجهولين ويعد هو أسرع وأفضل طريقة لمعرفة من يتصل قبل الرد على المكالمة . بالتالى، يمكنك منع المتصلين غير المرغوب فيهم و المكالمات التطفلية أثناء المكالمة الواردة، ستظهر معلومات معرف المتصل على الشاشة في الوقت الحقيقي لتحضيرك للمكالمة .

مميزات التطبيق :

1 : معرف معلومات عن المتصل مثل الاسم والعنوان و الصورة
2 : منع التطفل – المكالمات الزائفة وغير المرغوب فيها بنقرة واحدة
3 : حفظ جهات الاتصال غير المحفوظة في سجل هاتفك بسهولة

6: كاشف الارقام – معرفة اسم المتصل

هذا التطبيق يجعل من السهل منع المكالمات غير المرغوب فيها وكذلك تحديد ووقف البريد المزعج . التطبيق رائع ويأتى مع تصميم أكثر من رائع ومتوفر بشكل مجانى على متجر وسوق جوجل بلاى ويدعم العمل على إصدار أندرويد 5.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

7: تطبيق Hiya

التطبيق الأخير معنا فى هذا المقال للحماية وحظر المكالمات يتعرف على المكالمات التي تريد استقبالها ويحظر الأرقام والرسائل االتي تريد تجنبها وهو متوفر بشكل مجاني (بدون إعلانات)، واستعماله سهل للغاية . ضع أرقام الهاتف والرسائل النصية غير المرغوب فيها في القائمة السوداء وتعرف على الرسائل النصية القصيرة المجهولة .