بالصور كيفية حجب الاعلانات في كروم, firefox, سفاري ومتصفح اوبرا

بالصور كيفية حجب الاعلانات في كروم, firefox, سفاري ومتصفح اوبرا

ان النوافذ الاعلانية المفاجئة مزعجة. تزعج المستخدمين مهما حسُن تصميمهم. ان كنت احد كارهي النوافذ الاعلانية المفاجئة يوجد طريقة من اجل حجب الاعلانات أو  النوافذ الاعلانية في كل المتصفحات تقريباً. ننصح ان تحترس مما تضغط فوقه بدلا من حجب النوافذ الاعلانية لكن الامر يرجع اليك في النهاية.تكون اغلب اصدارات المتصفح مشغل بها خاصية ” حجب النوافذ الاعلانية Block Pop-Up Windows ” تقليديا لكن ان لم يكن وضعك مشابه اليك طريقة حجبهم:

متصفح كروم

2015-03-30_14-26-38

 

  1. اضغط فوق رمز الضبط Settings .في اعلى الركن الايمن من متصفحك واختر “الضبط Settings”.
  2. انتقل الى الاسفل واضغط فوق ” عرض الضبط المتقدم Show Advanced Settings .”
  3. في قسم الخصوصية Privacy اضغط فوق “ضبط المحتوى Content Settings”.
  4. حدد هنا اختيار ” لا تسمح لاي موقع بعرض نوافذ اعلانية Do not allow any site to showpop-ups.”

متصفح فايرفوكس

2015-03-30_14-25-06

قم بفتح Firefox واضغط فوق رمز الضبط Settings في اعلى الركن الايمن ثم اضغط فوق ” اختيارات Options ” ( او “تفضيلات Preferences ” ). في خانة المحتوى Content شغل اختيار ” حجب النوافذ الاعلانية Block Pop Up Windows .”

متصفح اوبرا

2015-03-30_14-29-09

 

  • فتح قائمة Opera من خلال الضغط فوق شعار Opera في اعلى الركن الايسر واضغط فوق ” الضبط Settings.”
  • في خانة “مواقع الويب Websites ” حدد اختيار ” لا تسمح لأي موقع بعرض نوافذ اعلانية Do Not Allow Any Site To ShowPop-Ups .”

 

متصفح سفاري

  • اضغط فوق شعار الضبط Settings في اعلى الركن الايسر وشغل اختيار ” حجب النوافذ الاعلانية Block Pop-Up Windows ” يمكنك بدلامن ذلك الضغط فوق “Ctrl+Shift+K” لتشغل الاختيار.

 الخلاصة

يمكن ان تكون النوافذ الاعلانية مشكلة حقيقية للكثير من الاشخاص. بينما يمكن ان يكونوا مفيدين لمالكيهم لكن يحتوي الكثير من النوافذ الاعلانية على malware ويمكن ان تصيب جهاز الكمبيوتر بفيروسات تسبب فقد البانات. ان كنت منزعج كثيرا من النوافذ الاعلانية يمكنك استخدام الطرق المذكورة تفصيليا بالأعلي لتحجب النوافذ الاعلانية في متصفحك حسب المتصفح الذي تستخدمه.