بالصور طريقة البحث في الويندوز 10 الملفات البرامج الإعدادات أو البحث في الويب

بالصور طريقة البحث في الويندوز 10 الملفات البرامج الإعدادات أو البحث في الويب

مع تحديث الويندوز 10  وظهور قائمة ستارت بالشكل المتعارف عليه مع بعض المميزات الجديدة وأخري تم تطويرها بشكل كبير علي سبيل المثال البحث في الويندوز 10 حصل علي تحديثات كبيرة وأصبح إلي حد ما قريب من عملية البحث في أجهزة الماك من يستخدم الماك يعرف قوة البحث في الوصول إلي أي شيء علي الجهاز في غضون ثواني نفس الحال بالنسبة للويندوز في الإصدار الأخير فقد حصل صندوق البحث علي الكثير من التحسينات لذلك سوف نعمل هنا علي توضيح كيفية البحث عن ملف في الكمبيوتر ويندوز 10 .

في البداية تم نقل صندوق البحث بجانب قائمة ستارت بالتالي يمكنك الوصول إلي مربع البحث من أي مكان حتي أثناء تصفح الإنترنت يكفي النقر ثم البدء في كتابة ما تبحث عنه للبدء في عرض الكثير من النتائج التي من المتوقع أن تكون لها علاقة بعملية البحث التي تقوم بها.. لكن ما رئيك أن تخصص البحث بشكل أفضل بحيث يقتصر علي الهدف الأساسي من عملية البحث داخل الويندوز ؟

المقصود من تخصيص البحث في الويندوز 10 أن تظهر النتائج ذات صلة بعملية البحث علي سبيل المثال عند البحث عن برنامج لا تظهر ملفات أخري حيث يوفر لك خيارات البحث إمكانية عمل فلتر للبحث بحيث يقتصر علي التطبيقات أو الإعدادات أو الملفات أو صفحات الويب وهذه الاختيارات تظهر بالشكل التالي apps, files, settings, web.

الطريقة الأولي لاستخدام صندوق البحث فقط بالنقر علي مربع البحث الموجود بالقرب من قائمة ستارت أكتب ما تريد البحث عنه ثم بمجرد ظهور نتائج البحث اضغط علي الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى بحيث يظهر فلاتر البحث يمكنك الأن الضغط علي apps لتخصيص عملية البحث بحيث تقتصر علي التطبيقات أوfiles  لتخصيص البحث عن الملفات .

طريقة البحث في الويندوز 10

الطريقة الثانية وهي البحث باستخدام إحدى الفلاتر مثل Apps:Settings:Files:Web: أكتب أي من الكلمات السابقة ثم اسم الملف أو التطبيق الذي تبحث عنه بالتالي سوف تظهر نتائج البحث فقط ضمن نطاق الفلتر المستخدم قبل كلمة البحث علي سبيل المثال عند البحث علي برنامج سكايب يكتب الفلتر بهذا الشكل Apps:skype .

كيفية البحث في الويندوز 10

باستخدام أي طريقة للبحث في windows 10  من الطرق السابقة سوف تضمن الحصول علي أفضل نتائج في أقل وقت ممكن كما أن احتراف البحث داخل النظام أمر هام لمن يستخدم الكمبيوتر في العمل بحيث يستطع الوصول إلي الملفات بأسرع وأسهل طريقة .