بالصور حل مشكلة جوجل بلاي ليس هناك اتصال تحقق من الاتصال و انقضت مهلة الاتصال بدون روت

بالصور حل مشكلة جوجل بلاي ليس هناك اتصال تحقق من الاتصال و انقضت مهلة الاتصال بدون روت

متجر جوجل بلاي في الأندرويد يرسل للمستخدم الكثير من الأخطاء من وقت لأخر منها ما يتعلق بمشاكل الإتصال مثل مشكلة جوجل بلاي ليس هناك اتصال أو تحقق من الاتصال واعد المحاولة وخطأ في الخادم نفس الوضع عند عدم تحميل او تحديث اي برنامج و رسالة انقضت مهلة الاتصال الغريب في الأمر أن الكثير من هذه المشاكل تظهر وتختفي أحياناً بدون سبب !

من أسهل الحلول لهذه المشاكل وعن تجربة هو حذف كاش متجر البرامج جوجل بلاي وذلك من خلال الإعدادات ثم التطبيقات ثم إدارة التطبيقات حدد علي جوجل بلاي ثم مسح ذاكرة التخزين المؤقت والكاش ” Clear Data ”  Settings>Applications>Manage Applications بعد الحصول علي التحديث الأخير Android 6.0  للأندرويد الإختيارات اختلفة بعض الشىء وهو ما سوف نوضحه في الخطوة التالية .

من خلال الإعدادت ” Settings ” حدد علي التطبيقات “Apps ” سوف يظهر معك قائمة كاملة بكل التطبيقات الموجودة علي الهاتف من ضمنها برامج النظام مثل جوجل بلاي من ضمن الإختيارات “Storage” .

 مشكلة جوجل بلاي ليس هناك اتصال

بعد التحديد علي التخزين “Storage” سوف يظهر معك من ضمن الخيارات “Clear Cache” او حذف الكاش بجانب حذف الداتا Clear Data وهي نفس الخيارات الموجودة في الإصدارات السابقة من الاندرويد .

مشكلة جوجل بلاي تحقق من الاتصال واعد المحاولة

الخلاصة // 

وضحنا هنا كيف يمكنك حل معظم مشاكل جوجل بلاي في كل هواتف الأندرويد القديمة ونفس الوضع بالنسبة للأجهزة التي حصلت علي التحديث Android 6.0 الأخير .