بالتفصيل طريقة تبديل خلايا بطارية اللابتوب

بالتفصيل طريقة تبديل خلايا بطارية اللابتوب

كيف يمكن تبديل خلايا بطارية اللابتوب؟ يمكنك تغيير خلايا بطارية اللابتوب بكل سهولة تابع معى .ان اجهزة الكمبيوتر المحموله قيمه بسبب القدره علي نقلهم وفائدتهم اثناء الترحال لكن وجود بطاريه معطله سوف يعمل وبشكل اساسى على عدم توفر أهم خاصية فى اللاب توب وهى سهولة التنقل . لسوء الحظ مثل كل البطاريات القابله لاعادة الشحن ستفقد بطارية لابتوب قدرة الاحتفاظ بالشحن مع الوقت والاستخدام المكرر. ستصبح البطاريه التي كانت تستمر من ٥-٦ ساعات قادره علي الاستمرار بدون شحن لمدة ٢٠ دقيقه تقريبا. توجد بعض الاختيارات لتحتفظ ببطاريتك لفتره اطول لكن سيظل في النهايه الاختيار الامثل هو استبدالهم.

اشياء ستحتاج إليها

– مفك
– بطاريات Lithium-ion.
– Soldering.
– نظارات واقي

تعديل بطاريتك

الخطوه ١

افصل البطاريات من ظهر لابتوب الخاص بك

الخطوه ٢

افتح البطاريه بفك اي مسامير علي الغلاف بحرص.

الخطوه ٣

حدد مكان خلال بطاريهlithium-ion بالداخل. يجب ان يكونوا تقريبا في نفس حجم بطاريةlithium-ion هذه هي الخلايا التي تعطي كمبيوترك طاقه. تقل فاعلية هذه البطاريات مع الوقت في انتاج كهرباء نتيجه لتكرار استقبال وافراغ شحن التيار الكهربي. ابعد هذه البطاريات بحرص مع تدوين السعة.

lithium-ion

الخطوه ٤

حدد مزود مناسب لاستبدال خلاياlithium-ion يمكنك اختيار خلايا بمعدل اعلي لتزيد عمر البطاريه لكن تذكر ان البطاريات يجب ان تكون بنفس الحجم والسعه .

الخطوه ٥

ابعد الخلايا القديمه من البطاريه وضع الجديده في الغلاف. تأكد ان وضع قطبية البطاريات الجديده مثل القديمه.

اصلاح بطارية لابتوب

الخطوه ٦

اربط الخلايا الجديده بالاسلاك في البطاريه. احرص في ربط هذه الخلايا فيمكن ان تنفجر عندما تتعرض لحراره مرتفعه او عندما تتعطل اغلفتهم. عندما تتم ربط الخلايا بشكل جيد يمكنك اغلاق غلاف البطاريه. اذا اتممت هذه الخطوه بشكل صحيح يجب ان تعمل البطاريه كالجديده. ملحوظة يجب ان ترتدي نظارات الامان عندما تستخدم حديد soldering. يمكنك الإطلاع ايضاً على اصلاح بطارية اللاب توب التالفة .