الفرق بين التصفح المخفي و التصفح الآمن في جوجل كروم

الفرق بين التصفح المخفي و التصفح الآمن في جوجل كروم

قامت جوجل اليوم بتوفير التصفح الامن علي متصفح جوجل كروم بشكل افتراضي لأجهزة الاندرويد وحتي يصل إليك المضمون العام من هذا التحديث الجديد في البداية يجب أن تعلم أن التصفح الآمن يختلف عن  وضع التصفح المتخفي حيث أن هذا الأخير يعمل علي منع المتصفح من الإحتفاظ بأي شىء يتعلق بإستخدامك للإنترنت مثل سجل التصفح والتحميلات إلي غير ذلك هذا هو التصفح المخفي ويتم تفعيله من خلال المتصفح بشكل يدوي .

لتفعيل عمل التصفح الخفي من الإعدادت في متصفح كروم ثم حدد علي “نافذة تصفح متخفي جديدة ” هذا الإختيار كما يظهر في الصورة التالية لا يختلف بين نسخة الكمبيوتر أو الأندرويد واجهزة آبل الآيفون والآيباد .

التصفح الخفي

أما عن التصفح الآمن فالوضع يختلف بعض الشيء حيث الهدف منه هو حماية المستخدم أثناء تصفح الانترنت واستخدام المواقع من البرامج الضارة والمواقع التي تحتوي علي تصيد وبالتالي وبعد هذا التحديث عند تصفح اي موقع يتم فحص الموقع بشكل تلقائ وفي حالة وجود أي خطر أمني سوف يظهر لك رسالة باللون الأحمر تخبرك بضرورة الرجوع عن استخدام هذا الموقع كما يظهر من السكرين شوت التالي .

التصفح الامن جوجل كروم

لا تحتاج الي اي شيء لتفعيل التصفح الأمن حيث يتم تفعيله بشكل تلقائ في جوجل كروم ابتدء من اليوم وبالتالي لابد من تحديث المتصفح ..