الطريقة الثانية : انشاء قائمة بأسماء جميع البرامج المثبته على الكمبيوتر

الطريقة الثانية  : انشاء قائمة بأسماء جميع البرامج المثبته على الكمبيوتر

قمنا فى مقال سابق بعنوان ” كيفية الحصول على قائمة بأسماء البرامج المثبته على الكمبيوتر ” بالتعرف على الطريقة الأولى التى يمكن من خلالها انشاء قائمة بأسماء جميع البرامج المثبته على الكمبيوتر وكان هذه الطريقة بأستخدام شاشة cmd، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة أخرى جديدة تمكن المستخدمين من معرفة اسماء جميع البرامج المثبته على الكمبيوتر وسيكون هذا ضرورى جداً عند تثبيت نسخة ويندوز جديدة وتريد معرفة أسماء البرامج التى كانت مثبتها سابقاً .

الطريقة الاولى :
سوف نستخدم فى هذه الطريقة البور شيل PowerShell، ولتشغيله تقوم بالنقر على زر علامة الويندوز + حرف r وبعد ذلك تقوم بكتابة أمر powershell والضغط على زر Enter، ثم بعد ذلك تقوم بكتابة هذا الأمر Get-WmiObject -Class Win32_Product | Select-Object -Property Name > D:\InstalledSoftwareList.txt فى شاشة البور شيل PowerShell ويمكنك تغير مسار حفظ الملف بتغير حرف D فقط على حرف البارتشن الذى تريده .


بعد ذلك تقوم بالذهاب الى مسار حفظ الملف وسوف تجد ملف بأسم InstalledSoftwareList بمجر النقر عليه سوف يظهر لك أسماء جميع البرامج المثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ومن الأفضل نقل وحفظ هذا الملف فى مكان أخر على غرار بارتشن c .


الطريقة الثانية :
فى هذا الطريقة سوف نستعين ببرنامج سى كلينر CCleaner الذى من خلاله أيضاً يمكنك أنشاء ملف بأسماء جميع البرامج المثبته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كل ما عليك تحميل وتثبيت البرنامج من الموقع الرسمى من هنا، وبعد تشغيله البرنامج تقوم بأختيار ” Uninstall ” ثم بعد ذلك أختيار ” Tools ” كما مبين فى الصورة .


الخطوة الثانية سوف تظهر لك جميع البرنامج المثبته على الكمبيوتر، تقوم على الفور بالضغط على ” Save to text fil ” لحفظ قائمة بأسماء البرامج المثبته على الكمبيوتر، ومن ثم تحديد مكان حفظ الملف .