الشريحة الالكترونية eSim ما هي وطريقة التفعيل ودعم البطاقة

الشريحة الالكترونية eSim ببساطة هي عبارة عن شريحة اتصال تأتي مدمجة في الهاتف بالتالي لايمكن ازالتها مع امكانية ضبط هذه الشريحة لتعمل مع أي شركة إتصالات تدعم هذه التقنية في بلدك هذه خلاصة تعريف ما هي الشريحه الالكترونيه.

شريحة esim لا تختلف عن شريحة sim العادية من حيث الوظيفة كوسيط يربط هاتفك بالشبكة المتصلة بها مع أمكانية أجراء المكالمات وارسال الرسائل وإستخدام الانترنت تقوم بنفس الوظيفة بالضبط وجه الاختلاف هو عندم أمكانية ازالة بطاقة esim من الجهاز مثل الشريحة العادية .

مما سبق يتضح ان الشريحة الالكترونية عبارة عن شريحة ذكية تأتي مدمجة في الهاتف مثل اي جزء من أجزاء الهاتف ‘السماعة, الكاميرا.. الي غير ذلك’ مع إمكانية ضبط الشريحة لتعمل مع أي شبكة .

تفعيل شريحة esim

  1. من “الإعدادات” – ” خلوي” – “إضافة خطة خلوية” – ثم امسح رمز QR الذي تحصل عليه من شركة الاتصالات التابع لها. ” الآيفون”
  2. اضافة بطاقة eSIM يدوي .. اذا لم تنجح الخطوات السابقة لاي سببًا كان يمكنك اضافة وتفعيل الشريحة الالكترونية بشكل يدوي , علي سبيل المثال في الآيفون هناك اختيار “إدخال التفاصيل يدويًا”
  3. تطبيق شركة الاتصالات علي الهاتف يوفر أمكانية تفعيل هذه الشريحة ايضًا .

بعد توضيح مفهوم عمل هذه الشريحة ننتقل الي كيفية ضبط و تفعيل شريحة esim , اذا كان لديك هاتف مزود بهذه التقنية مثل iphone xr كل ما تحتاج اليه هو الذهاب الي مركز خدمة عملاء شركة الاتصال التابع لها أو التي تريد التعامل معهم للحصول علي رمزQR لتفعيل عمل الشريحة كما وضحنا في الخطوات السابق.

شريحة esim في السعودية

الشريحة الإلكترونية eSIM في المملكة العربية السعودية يتم دعمها من قبل معظم شركات الاتصالات في المقدمة STC ثم تتابع باقي الشركات اضافة هذه التقنية فقط تأكد عن طريق الاتصال بخدمة العملاء .

الشريحة الالكترونية في مصر

للاسف حتي تاريخ كتابة هذه السطور لم يتم دعم الشريحة من قبل شركات الاتصالات المصرية

دعم اضافة أكثر من شريحة esim

الجدير بالذكر هنا هو امكانية تخزين او اضافة أكثر من خط esim علي الهاتف لكن في بعض الهواتف لايمكن استخدام كل الخطوط في نفس الوقت مثل الآيفون مع أمكانية التبديل بين الخطواط الموجودة وإستخدام اي منها في اي وقت .