الربط بين جهازين عن طريق الوايرلس ونقل الملفات

الربط بين جهازين عن طريق الوايرلس ونقل الملفات

فى بعض الأحيان قد نحتاج الى نقل ملفات بين جهازين كمبيوتر، وكما نعلم جميعاً أن هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك من ضمنها عن طريق كابل الأنترنت والربط بين الجهازين وتفعيل ميزة وخاصية المشاركة بينهم، ولكن ماذا لو كنا نريد نقل وتبادل ملفات بين جهازين لاب توب أو من جهاز لاب توب الى جهاز كمبيوتر ديسك توب وكلاهما مزود بكارت أنترنت هوائى، فهل هناك طريقة لذلك .. ؟ نعم ! تتوفر طريقة رائعة لربط جهازين ببعض عبر wifi وبدون الحاجة الى تحميل أى برامج لذلك، تابع الخطوات أدناه لتعرف كل التفاصيل حول هذه الطريقة .

هناك شرط لكى تتم هذه العملية أن يكون متوفر فى كلا الجهازين كارت وايرلس وأن يكون كلا الجهازين متصلين بالأنترنت أيضاً، فى حالة توفر هذه الشروط فى الأجهزة تابع معانا الخطوات والشرح أدناه .

:: فى الجهاز الأول تقوم بالبحث فى قائمة أبدأ عن ” open network and sharing center ” وبعد أن تظهر معك تقوم بالنقر عليها بزر الماوس مرتين لتظهر لك النافذة أدناه تقوم بالنقر على خيار ” Change advanced sharing settings ” المتوفر فى القائمة الجانبية فى اليسار .

:: فى النافذة الجديدة تجد هناك أربع خيارات، كل ما عليك فعله هو أختيار والنقر على Turn on بدلا من Turn off فى أول ثلاث خيارات، أما الخيار الرابع والأخير يظل كما هو Turn off وهو Turn off password protected sharing الخاص بباسورد الشبكة ثم فى الأخير تقوم بالنقر على خيار Save changes .

:: مرة ثانية تقوم بالدخول والنقر على خيار Open Network and Sharing Center ثم النقر على خيار ” Mange Wireless networks ” المتوفر فى جهة اليسار بالأعلى .

:: من النافذة أدناه تقوم فقط بالنقر على خيار Add، ثم تظهر لك نافذة جديدة تقوم بالنقر على الخيار الثانى وهو ” Create an ad hoc network “

:: كل ما يجب عليك فعله الأن هو أدخال أسم الشبكة فى خانة Network name والباسورد فى خانة Security name ثم تقوم بالنقر على next .

:: بعد ذلك جرب وقم بالنقر على علامة الواير لس فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف تلاحظ على الفور ظهور أسم الشبكة الجديدة التى قمت بأنشأها تقوم بالربط عليها، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول الى الجهاز الثانى وتطبيق نفس الخطوات ثم ربطه بنفس الشبكة التى قمت بأنشأها على الجهاز الأول وابدأ فى مشاركة الملفات بكل سهولة بين الجهازين، اذا واجهت أى صعوبات فى تطبيق الخطوات تواصل معنا من خلال التعليقات .