التحكم في الهاتف بالصوت ( فتح التطبيقات والأعدادات )

التحكم في الهاتف بالصوت ( فتح التطبيقات والأعدادات )

هناك عدد كبير من الخدمات التى يطلق عليها ( المساعد الشخصى ) مثل جوجل ناو من شركة جوجل وسيرى من شركة أبل و كورتانا Cortana من شركة مايكروسوفت، وقد قمنا فى موضوع سابق بأستعراض أفضل 7 بدائل لـ سيرى . والهدف من كل هذه الخدمات كما نعرف الرد على الأسئلة وتنفيذ إجراءات .

وقامت شركة جوجل بأطلاق تطبيق شبيه بهذه الخدمات يعرف بأسم Voice Access، ولكن هذا التطبيق موجه تحديداً لذوي الإحتياجات الخاصة والذين يعانون من مشاكل تجعلهم غير قادين على التعامل مع شاشة الهاتف، حيث من خلال التطبيق يمكن فتح وتشغيل أى تطبيق مثبت على الهاتف وفتح الأعدادات والأنتقال الى الشاشة الرئيسية وغير ذلك بكثير من خلال الأوامر الصوتية التى تجعل من السهل التعامل مع الهاتف دون أستخدام الشاشة .

والجميل فى التطبيق أنه يدعم اللغة العربية، ويدعم أندرويد لولى بوب 5.0 فيما أعلى من ذلك وهو متوفر الأن فى مرحلته التجريبية وهذا يعنى أن التطبيق غير متوفر على سوق جوجل بلاى فى الوقت الحالى واذا كنت ترغب فى تجربة التطبيق تقوم بتحميله بصيغة apk .

بعد تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف، تلاحظ أن أن كل تطبيق مثبت على الهاتف عليه رقم، على سبيل المثال تطبيق جوجل كروم عليه رقم 3 ، وعند تقوم بالتحدث الى الهاتف وتقوم 3 سيتم تلقائياً تشغيل متصفح جوجل كروم، كذلك يمكن نطق أسم التطبيق بالعربى لتشغيله . التطبيق رائع ويستحق التجربة ومن خلاله يمكن التحكم الكامل فى تشغيل أى شىء مثبت على الهاتف بصوتك .