التحكم عن بعد بالكمبيوتر {اغلاق الكمبيوتر عن طريق الهاتف، التحكم فى الماوس } عن طريق الاندرويد

التحكم عن بعد بالكمبيوتر {اغلاق الكمبيوتر عن طريق الهاتف، التحكم فى الماوس } عن طريق الاندرويد

يعد التحكم عن بعد واحدة من أهم المميزات التى تنال أعجاب جميع المستخدمين وذلك لأن هذه الميزة تمنحهم التحكم والسيطرة بشكل كامل على الأجهزة والهواتف الخاص بهم عن بعد، وقد شرحنا فى مقالات سابقة كثير من طرق التحكم عن بعد مثل” التحكم عن بعد في الاندرويد [الوصول الى الملفات] “والتى من خلالها يمكن لك الوصول والتحكم فى الملفات الموجودة على هاتف الخاص بك من خلال الكمبيوتر، كما وتعرفنا أيضاً على ” اغلاق الهاتف المسروق عن بعد بكلمة سر ” وهى واحدة من أهم المميزات حيث من خلالها يمكنك أغلاق هاتفك المسروق بكلمة سر لحماية بياناتك الشخصية على الهاتف، بالأضافة الى ” مسح بيانات الاندرويد المسروق بدون برامج ” .

كما شرحنا أيضاً واحدة من أقوى الطرق وهى”طريقة الدخول الى الراوتر عن بعد من أي مكان و الحصول على ip ثابت مجانا “، وفى هذه التدوينة سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نتعرف على واحد من أفضل التطبيقات التى تساعد مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد فى التحكم الكامل بالكمبيوتر، على سبيل المثال سيكون بأمكانك قفل وأعادة تشغيل وعمل سليب sleep للكمبيوتر من خلال الهاتف الخاص بك، كما ويمكنك تحريك الماوس فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الهاتف، والكتابة والتحكم فى الكيبورد من الهاتف أيضاً، تصفح ملفات الكمبيوتر من الهاتف الخاص بك، تشغيل الصوتيات والفيديوهات الموجودة فى الكمبيوتر من خلال الهاتف .

يوفر التطبيق مجموعة الكثير من المميزات التى نحتاج اليها جميعاً، ولكن ليست كل المميزات التى يوفرها التطبيق مجانية، المميزات المجانية التى ذكرناها بالأعلى . أما باقى المميزات التى لم نذكرها والتى سوف تجدها عند أستخدام التطبيق فهى غير مجانية، على أى حال هذا لا يقلل نهائياً من التطبيق فهو يوفر مجموعة رائعة جداً من المميزات بشكل مجانى ولن تحتاج الى المميزات الأخرى المدفوعة .

كيفية أستخدام التطبيق … ؟
1 : كل ما يجب عليك فعله هو تحميل التطبيق من هنا للأندرويد، وتحميله من هنا للكمبيوتر . بعد الأنتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق على الكمبيوتر سوف تظهر لك أيقونة التطبيق بجانب الساعة فى شريط المهام كما فى الصورة أدناه .

2 : الأن أنتقل الى الهاتف وتقوم بتحميل وتثبيت التطبيق وبعد الأنتهاء وعند أستخدام التطبيق سوف يطلب منك التسجيل بحساب جوجل يمكنك تخطى هذه الخطوة بالنقر على ” skip” ثم بعد ذلك تظهر لك أسم الكمبيوتر و ip تقوم بالنقر عليه ثم النقر على ” lets getst arted ” كما فى الصورة أدناه .

3 : بعد الأنتهاء تماماً من تثبيت التطبيق على الكمبيوتر والهاتف جاء الدور لأستخدام المميزات التى يوفرها التطبيق، وكما فى الصورة أدناه يوفر التطبيق خمسة مميزات مجانية رائعة تمنحك التحكم الكامل فى الكمبيوتر الخاص بك عن بعد .

الميزة 1 : التحكم فى الماوس من الهاتف ! نعم، سيكون لك أمكانية التحكم وتحريك الماوس من خلال شاشة الهاتف الخاص بك كما ولو كنت تسخدم الماوس الموصل بالكمبيوتر، وتكون قادر على التحكم فى كل كبيرة وصغيرة فى الكمبيوتر بأستخدام هذه الميزة .

الميزة 2 : عند النقر على هذه الميزة سيكون بأمكانك تصفح كل ملفات الكمبيوتر وتشغيل الصوتيات والفيديوهات ونقل الملفات والصور من مكان الى مكان أخرى حسب راحتك، والكثير من المميزات الأخرى التى يمكنك القيام بها .

الميزة 3 : من الواضح من الأسم أن هذه الميزة تمنحك التحكم فى الكيبورد، وبالفعل بمجر النقر على هذه الميزة يمكن لك الكتابة من خلال كيبورد الهاتف والتحكم الكامل فى كل شىء كما ولو كنت تستخدم الكيبورد الموصلة بالكمبيوتر .

الميزة 4 : مع هذه الميزة يمكن لك أن تقوم بتشغيل الصوتيات والفيديوهات على الكمبيوتر والتحكم بشكل كامل من حيث أيقاف وتشغيل الصوتيات ورفع وخفض مستوى الصوت والكثير من الأمور الأخرى التى يمكنك القيام بها .

الميزة 5 : واحدة من أقوى المميزات التى نالت أعجابى أنا شخصياً وهى أيقاف وتشغيل الكمبيوتر من خلال الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى بنظام أندرويد، بمجر أن تقوم بالنقر على power سوف يظهر لك الكثير من الخيارات مثل أيقاف اعادة تشغيل عمل سليب sleep عمل lock للكمبيوتر الخاص بك من خلال الهاتف وأكثر من ذلك .

الى هنا نكون قد أنتهينا من شرح التحكم فى الكمبيوتر عن بعد بأستخدام الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد، على أمل أن ينال الشرح أعجابكم وأن يستفاد الجميع من هذه الطريقة، مع العلم أن هناك شرط واحد فقط لكى تكون قادر على التجكم فى الكمبيوتر من خلال الهاتف وهو أن يكون كلاهما أى الكمبيوتر والهاتف على نفس الشبكة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link