التحكم بتكبير وتصغير قائمة ابدأ ويندوز 10

التحكم بتكبير وتصغير قائمة ابدأ ويندوز 10

مع صدور التحديث 8.1 تم اضافة قائمة ابدء الي الويندوز بعد فترة من عدم وجودها لكن فى ويندوز 10 سوف تلاحظ وجود القائمة بشكل افتراضي مع اضافة العديد من الخيارات والتأثيرات الجمالية . لقد تطورت بالطريقه الصحيحه مع الحفاظ علي الوجهة المعتادة و عاد زر الاغلاق كما هو واختصارات التطبيقات للوصول السريع بالاضافة الي الخيارات الأخري. يعد احد الاضافات الجديده الي قائمة البدء هو القدره علي تكبيرها واستخدامها . قد يفضل بعضكم فتح قائمة البدء دائما في حالتها المكبره أي بالحجم الكامل كما بالصورة التالية .
2015-02-11_06-16-21
افتح قائمة البدء واضغط علي زر التكبير. اضغط علي زر البدء مره اخري عندما ترغب بغلقها. يمكنك استخدام الزر المخصص في لوحه مفاتيحك او زر بدء لتغلقها.
ستذكر قائمة البدء الحاله التي كانت بها عندما خرجت منها وستذكر ذلك رغم غلق النظام و اعاده تشغيله. سيتم فتحها في كل مره حسب اخر تحديد لك للقائمة سواء بالتكبير او التصغير لذلك لا تقلق يمكنك التبديل الي الوضع المناسب لك بدون مشكلة.
فتح قائمة البدء في الحاله المصغره بنفس السهوله. اضغط علي زر الاستعاده/زر التكبير في اعلي اليمين مره اخري واغلق القائمه. عندما تقوم بفتحها في المره التاليه لن تكون في حاله مكبره سوف تعود إلي الوضع الافتراضي .