التحكم في وصول التيار الكهربائي للأجهزة المنزلية عن طريق الموبايل

شيء رائع ومريح عندما تقوم بتحويل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بصفة عامة إلى ريموت كنترول ليمنحك التحكم والسيطرة بشكل كامل على جميع الأجهزة الكهربائية في منزلك. وأنت في مكانك من خلال شاشة هاتفك!

نعم، سيكون بإمكانك تشغيل وإيقاف كل الأجهزة الكهربائية بالمنزل عن طريق ايقاف أو توصيل التيار الكهربائي وأنت جالس في مكان. تابع الخطوات أدناه لتتعرف على كل التفاصيل حول هذه الطريقة وكيف تقوم بذلك.

فكرة عمل هذه القطعة هي التحكم في مرور التيار الكهربائي من والي الأجهزة المنزلية المتصلة عبر هذه القطعة.

 سوف تقوم بتركيب القطعة في مقبس الكهرباء ثم توصيل أي جهاز في المنزل مثل TV التليفزيون، السخان، الثلاجة الي غير ذلك ثم تقوم بضبط القطعة وربطها بالهاتف عبر برنامج مخصص لذلك.

 بعد ذلك سوف تتمكن من ادارة القطعة عبر الهاتف ومن ثم التحكم بتشغيل وايقاف الاجهزة، بطبيعة الحال سوف تحتاج الي أكثر من قطعة حسب عدد الأجهزة الموجودة في المنزل والتي تحتاج الي التحكم بها.

ظهرت خلال الآونة الأخيرة في الأسواق قطعة تعرف باسم ” wifi socket ” هذه القطعة صغيرة الحجم، ولكنها تمنح المستخدم التحكم في جميع الأجهزة الكهربائية بالمنزل تعرف على مواصفات القطعة من WIFI Mobile Phone Remote

 القطعة بسيطة للغاية تحتوي على منفذ sub وزر الطاقة أو البور لتشغيل وقفل القطعة.

بجانب ذلك، يوجد بهيكل القطعة لمبة صغيرة الحجم بجوار زر الباور عندما تكون باللون الأحمر يدل على أن القطعة لا تعمل والعكس تماماً عندما تكون باللون الأزرق يدل على أن القطعة تعمل ومتصل بالشبكة.

القطعة مصنوعة من البلاستيك، ولكنها قوية للغاية يوجد على الجزء الأمامي بعض المعلومات والتفاصيل مثل الموديل ومكان التصنيع وبعض المعلومات الأخرى كما في الصورة أدناه.

 يتم تركيب الجهاز بمدخل الكهرباء ومن ثم سوف تلاحظ أن اللمبة الموجودة تعطى أناره حمراء وهي تدل أن القطعة غير متصل بالشبكة ولا يمكن في هذه الحالة التحكم بمرور التيار الكهربائي حيث يتعين عليك ضبط اعدادات القطعة بحيث يتم ربطها بالهاتف عبر برنامج مخصص لذلك.

بالإضافة إلى ذلك، في أحدى جوانب القطعة يوجد منفذ sub يمكن استخدامه والاستعانة به في توصيل وشحن الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبعض الأجهزة الأخرى التي تدعم الشحن عبر منفذ sub كما في الصورة التالية.

كيفية تشغيل القطعة والتحكم في الأجهزة الكهربائية؟

أما عن طريقة استخدام قطعة wifi socket فالأمر سهل للغاية، في البداية هناك بعض المتطلبات التي يجب توفرها لكى يمكنك التحكم في جميع الأجهزة الكهربائية بالمنزل عبر هذه القطعة ومن خلال الهاتف.

المتطلبات للتشغيل

١: المتطلبات هي تحميل وتثبيت تطبيق smart plus للأندرويد من متجر جوجل بلاي play.google وللآيفون من itunes.apple

 البرنامج سهل من حيث الاستخدام ويدعم اللغة العربية. بعد التحميل والتثبيت في أول مرة فقط سوف نقوم بتسجيل حساب علي البرنامج بحيث لا يمكن لاي شخص الوصول الي القطعة أو التحكم بها إلا من خلال حسابك الشخصي,

 من واجهة البرنامج ابد بالتحديد على اختيار” تسجيل أو التسجيل” ثم بعد ذلك تقوم بتحديد كود البلد التابع لها ثم بالأسفل كتابة رقم هاتفك ثم التالي وتنتظر لحين يصلك كود تفعيل حسابك في رسالة على الموبيل. كتابة كود التأكيد ثم أدخل الباسورد التي سوف تستخدمها مستقبلاً في الوصول الي حسابك.

٢: بعد تسجيل حساب في الخطوة السابقة أنقر على خيار إضافة جهاز ثم تقوم بالنقر على ” الخطوة التالية ” وفى الأخير تظهر لك شبكة الأنترنت المتصل عليها الهاتف تقوم بكتابة باسورد الواي فاي للشبكة أو كلمة مرور الواى فاى والنقر على خيار “التالي”.

٣: في هذه الخطوة يتم فحص الشبكة للتعرف على القطعة لهذا سيتوجب عليك الانتظار لحين الانتهاء تماماً من الفحص، وفى حالة إذا لم يتم التعرف على القطعة من أول مرة سيكون عليك المحاولة مرة أخرى وسيتم التعرف عليها، وفى الأخير تقوم بالنقر على ” تم “.

٤: الأن تم التعرف على القطعة وأصبح بإمكانك التحكم والسيطرة على مرور التيار الكهربائي الي الأجهزة المنزلية المتصلة عبر هذه القطعة من خلال هاتفك الذكي بكل سهولة، فقط ومن خلال واجهة التطبيق أنقر على علامة الباور وسيتم تشغيل وإيقاف القطعة للتحكم في الأجهزة.

بالأسفل يظهر ثلاث خيارات، وهي من اليمين إلى اليسار كالاتي:

الأول: لتحديد مدة زمنية معينة بعدها يتم فصل التيار الكهربائي.

الثاني: لتحديد وقت معين وبعد انتهاء هذا الوقت سيتم إيقاف القطعة تلقائياً

الثالث: لإيقاف وتشغيل القطعة يدوياً

 اذا كان لديك أكثر من قطعة سوف تقوم بتكرار الخطوات السابقة “اضافة جهاز “ثم التعرف علي القطعة وتسميتها باسم الجهاز المتصل بها ثلاجة، غسالة .. الخ هذه الخطوات تتم لمرة واحدة فقط.

أخيراً وليس أخراً، إليكم صفحة شراء هذه القطعة banggood.com شرحنا من قبل طريقة الشراء من banggood وكيفية حساب الجمارك.

هل لديك أي سؤال أو استفسار بشأن شراء هذه القطعة من المتجر او استخدامها لا تتردد في التواصل معنا  عبر مجتمع قرية الدعم.