الإعلان رسمياً عن مواصفات وسعر iPhone SE

الإعلان رسمياً عن مواصفات وسعر iPhone SE

خلال الفترة الأخيرة كان أيفون SE ( بالانجليزى : iPhone SE ) حديث التسريبات والشائعات والتى أستمرت لفترة طويلة عرفنا خلالها الكثير من التفاصيل حول الهاتف بعضها أصبح حقيق والبعض الأخر كان مجر شائعات، وها هى اليوم تعلن شركة أبل رسمياً عن الأيفون الجديد iPhone SE مع شاشة بمقاس 4 بوصة كما عرفنا خلال التسريبات السابقة .

وجاء iPhone SE بحجم أصغر من الجيل السابق iPhone 6S، ولكن تقريباً بنفس المواصفات . هذا ويحمل iPhone SE هيكل وجسم مصنوع من المعدن كما فى iPhone 5S الذى يعتبر واحد من أنجح هواتف شركة أبل فى الفترة السابقة .

مواصفات iPhone SE :
شاشة LCD بمقاس 4 بوصة، ومعالج 64 بت من نوع Apple A9 وهو نفس المعالج المتوفر فى iPhone 6S، ذاكرة الوصول العشوائى 2 جيجابايت، ذاكرة التخزين الداخلية مع خيارات التخزين 16 جيجابايت أو 64 جيجابايت، وفى الخلف كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل تصوير بدقة 4K مع فلاش LED مزدوج والفيديو البطيئة بدقة 720p وبسرعة 240 إطار في الثانية . هذا وتدعم خيارات الأتصال دعم Wi-Fi 802.11ac و VoLTE والبلوتوث و GPS وشبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع  LTE Cat.6 وتقنية NFC وخدمة Apple Pay، بينما تشغيل خيارات الألوان اللون الفضي والرمادي والذهبي ومزود بنظام تشغيل iOS 9.3 . 

سعر iPhone SE :
وبخصوص السعر وموعد توفر الهاتف رسمياً فى الأسواق، قالت شركة أبل بأن iPhone SE سيباع بسعر 399 دولار للنسخة بحجم 16 جيجابايت و 499 دولار للنسخة بحجم 64 جيجابايت وسيبدأ الحجز على الهاتف نهاية هذا الشهر بينما يبدأ  البيع في مايو المقبل .