اقوى محرك بحث روسي رائع عربي بديل لجوجل

محرك البحث هو الباب الاول للوصول الي الخدمات المتاحة أونلاين لذلك سوف نتحدث هنا بشيء من التفصيل عن افضل محرك بحث روسي يانديكس yandex محرك رائع يدعم العربية ويعتبر بديل جوجل حيث يستحوذ علي 60% تقريباً من عمليات البحث في روسيا .

عند تجربة المحرك والبحث عن بعض المصطلحات باللغة العربية كانت النتيجة أكثر من رائعة حيث لن تشعر بأنك تستخدم محرك مختلف لم تستخدمه من قبل من حيث ترتيب النتائج والسرعة في الحصول علي الكثير من الروابط المقترحة .

واجهة التطبيق لاتدعم العمل بالعربي حيث متوافر باللغة الانجليزية والروسية لكن هذا لن يكون حائل دون استخدام هذا التطبيق المميز في البحث .

الجدير بالذكر هنا وكالمعتاد لايقتصر الامر علي مجرد البحث لكن يوفر ايضاً مجموعة مختلفة من الخدمات الاخري مثل هو الحال في جوجل حيث هناك متصفح ياندكس وبحث الصور والبريد الإلكتروني والترجمة الي غير ذلك من الخدمات الاخري .

يانديكس محرك بحث روسي بديل لجوجل وهو الاساسي والمعمول به في روسيا Yandex Search ثم اطلاقه في 2010 لأول مرة, وهو نفس النهج التي تتجه الي بعض الدول مثل الصين في امتلاك خدمات انترنت اساسية بشكل مستقل . [https://yandex.com]

هام قبل الاستخدام

بشكل عام لك حرية الاستخدام حسب الحاجة لكن من واقع التجربة يوفر جوجل مجموعة مختلفة من الفلاتر التي تضمن حماية المستخدم من البرامج الضارة والمحتويات الغير مفيدة , لذلك انصحك بعدم إستخدام الاطفال لمثل هذه المحركات .

اذا كان لديك اطفال يفضل دائمًا استخدام محرك بحث قوقل مع تفعيل خيارات الامان والفلاتر المتاحة بحيث تضمن اكبر حماية ممكنة .

من ناحية اخري مع ارتفاع عدد مستخدمي محرك البحث يصبح هناك الكثير من التبليغات عن النتائج السيئة من المستخدمين وهو ما يوفر في النهاية محتوي جيد وهذا ما يحدث في جوجل اكثير من غيره من برامج البحث .