افضل 7 تطبيقات الة حاسبة مجانية للاندرويد

افضل 7 تطبيقات الة حاسبة مجانية للاندرويد

سوق جوجل بلاى يضم طن من تطبيقات اندرويد الة حاسبة، ونظرًا لوجود العديد من التطبيقات ضمن هذه الفئة من التطبيقات على المتجر، قد يكون من الصعب تحديد واختيار التطبيق المناسب لاحتياجاتك . لهذا السبب، قمنا بأختيار أفضل تطبيقات الآلة الحاسبة المجانية للأندرويد .

:: تطبيق Calculator ( تابع لشركة جوجل )
يأتى هذا التطبيق مثبت بشكل إفتراضى على أغلب هواتف وأجهزة الأندرويد وهو متوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى مع واجهة نظيفة تماماً وخالية من الإعلانات ويدعم للغة العربية وهو مصمم جيدًا للتعامل مع مهام الرياضيات الأساسية ، ولكن ليس أكثر من ذلك . يمكنك الحصول على بعض الوظائف الأكثر تعقيدًا من خلال التمرير السريع من الجانب الأيمن، ولكنها لا تزال مجموعة محدودة إلى حد ما . الميزة الرئيسية الأخرى الوحيدة هي أنه يمكنك النقر على الجزء العلوي من الشاشة للكشف عن قائمة من ثلاث نقاط تسمح لك بتغيير الكسور العشرية .

:: تطبيق Calculator ++
فى حالة إذا تطبيق Calculator من جوجل بسيطة جدًا بالنسبة لك، فجرّب استخدام الحاسبة Calculator ++ . هذا التطبيق لديه الكثير من المزايا والخصائص التى تحتاج إليها فهو يدعم مجموعة متنوعة من الوظائف وسجلًا لكل شيء قمت بحسابه ويمكنه أيضًا إنشاء رسوم بيانية . لا يحتوي هذا التطبيق على إعلانات، ولكن يتم عرض إعلان فقط على الصفحات الجانبية مثل السجل، وليس الصفحة الرئيسية للحساب. يمكنك إزالتها مقابل شراء النسخة الأخرى بسعر 4 دولارات .

:: تطبيق ClevCalc – Calculator
تطبيق ClevCalc هو في الواقع مجموعة من الآلات الحاسبة في تطبيق واحد، حيث أنه يضم بعض الأساسيات مثل محول العملة والوحدة، ولديه أيضا ألة حاسبة لحساب تكلفة الوقود والكثير من المزايا والخصائص الأخرى لهذا التطبيق الذى يتوفر منه نسختين، نسخة مجانية تضم بعض الإعلانات، والنسخة الأخرى المدفوعة الخالية تماماً من الإعلانات وهو يدعم العمل على إصدار أندرويد 4.1 .

:: تطبيق Calculator
هذا التطبيق هو الأفضل للأشخاص المميزين بشكل خاص حول لوحة المفاتيح الخاصة بهم، لأنه يحتوي على ثلاثة أنماط تخطيط مختلفة : قياسية وأنيقة ومريح . يحتوي على العديد من خيارات الألوان المختلفة وخيار إضافة أو إزالة أزرار الذاكرة. بخلاف ذلك ، يمكنك تغيير كيفية ظهور الأرقام العشرية (1.5 أو 1،5) وعرض السجل الخاص بك عن طريق التمرير لأسفل من الأعلى .

:: تطبيق Scientific Calculator
هذا التطبيق هو لمن يحتاج إلى المزيد من خيارات الحساب العلمية. لديه آلة حاسبة أساسية أيضا ، ولكن التركيز على الجزء العلمي وأيضًا قابلة للتخصيص بشكل رائع مع بعض مظاهر الحاسبة العلمية الكلاسيكية .

:: تطبيق RealCalc Scientific Calculator
هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الألة الحاسبة لهواتف وأجهزة الأندرويد وعن تجربة شخصية، تطبيق آلة حاسبة علمية جيدة  تم تصميمه ليشبه الآلات الحاسبة العلمية التقليدية اليدوية التي استخدمتها في المدرسة . يتمتع RealCalc بجميع الوظائف العلمية القياسية التي ستحتاج إليها. كما أنه يدعم التاريخ والذكريات وتحولات الوحدة والثوابت. تعمل الحسابات الثنائية ، ثم الثمانية ، والسداسي عشري على ما يرام أيضًا وأكثر من ذلك .

:: تطبيق CALCU
 يحتوي CALCU على تخطيطات أساسية وعلمية ومجموعة من السمات النابضة  وحتى خيار لتعديل الخط ويوفر إختصارات مثل التمرير لأسفل لكشف التاريخ أو التمرير سريعًا للكشف عن المزيد من الأزرار العلمية.  هناك إعلان بانر على طول الجزء العلوي يمكنك إزالته عبر شراء النسخة المدفوعة بسعر 2 دولار من داخل التطبيق .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذى تحدثنا خلاله عن أفضل تطبيقات الألة الحاسبة التى تستحق التحميل والتثبيت . أى سؤال، تواصل معنا من خلال وينجز المنتدى للإستفسارات .