افضل 7 ادوات لتخصيص ويندوز 10

افضل 7 ادوات لتخصيص ويندوز 10

اذا كنت لا تحب طريقة وشكل نسخة ويندوز 10 الأفتراضى أليك فى هذه التدوينة مجموعة من أفضل الأدوات التى تساعدك فى تخصيص نسخة ويندوز 10 بشكل أفضل حسب أحتياجك الشخصى، كما وهناك بعض الأدوات الأخرى الخاص بنسخة ويندوز 10 والهامة جداً مثل  5 أدوات مجانية لاصلاح مشاكل ويندوز 10 وأيضاً 10 أدوات لحل مشكلة تحديث الويندوز، حل مشكلة الصوت، حل مشكلة التعريفات .

1 : اداة CustomizerGod
واحدة من افضل الأدوات المجانية المتوفرة معنا فى هذا التدوينة والتى من خلالها يمكن للمستخدمين التحكم الكامل فى جميع ايقونات نسخة ويندوز 10 وتغييرها الى ما تحب حسب راحتك، بعد أن تقوم بتحميل وتثبيت الأداة سوف تعرض عليك مجموعة كبير من الأيقونات كما فى الصور أدناه، وبخصوص الأستخدام الأداة سهلة للغاية وبسيطة ويمكن التعامل معها من قبل الجميع دون أى صعوبات .

2 : اداة TweakNow PowerPack
واحد من أقوى الادوات التى تساعدك فى تخصيص كل خاصية في ويندوز 10 على جهازك لجعلها اكثر قدرة واقوى اداء بحيث يمكن من خلال هذه الأداة تخصيص وحدة المعالجه المركزية والرامات لجعلها أسرع من البداية كما وتعمل الأداة على منع تشغيل البرامج والخدمات التى لا تحتاج اليها مما يساعد فى تسريع الكمبيوتر وأكثر من ذلك من المزايا التى توفرها هذه الأداة المجانية .

3 : اداة Winaero Tweaker
توفر هذه الأداة طريق رائعة حقاً من خلالها يمكن لمستخدمى نسخة ويندوز 10 من أظهار كل الخصائص المخفية فى النظام مثل إزالة أسهم الإختصارات، التحكم في حجم شريط النوافذ، تغيير حجم الخط ونوع الخط في شريط النوافذ، إرجاع شكل الساعة القديمة، إرجاع أيقونة الصوت مثل ويندوز 7 و 8، تخصيص إعدادات البوت و تغييره، وأكثر من ذلك، بالأضافة الى أن الأداة توفر لك التعديل على إعدادات الويندوز والتلاعب بها وتخصيصها بالطريقة التي تناسبك .

4 : اداة Ultimate Windows Tweaker 4
تحدثنا عن هذه الأداة فى مقال سابق وهى مصممه لتسمح للمستخدمين بالتحكم الكامل بمميزات معينة من نظام ويندوز مثل التمكين أو التعطيل أو إخفاء أو إزالة اي ميزة، وتعمل هذه الأداة على تجميع كافة الأعدادات الخاص بالنظام فى مكان واحد ليسهل على المستخدمين الوصول الى كل شىء بسهولة، هذا وتوفر الأداة قسم يعرف بأسم Additional من خلاله يمكنك أن تقوم اداة عرض الصور Windows Photo Viewer، وأمور أخرى كثيرة .

5 : اداة TileCreator
هذه الأداة تم أطلاقها لمن يرغب ويريد تخصيص قائمة أبدأ فى ويندوز 10 بشكل أفضل من حيث التحكم الكامل فى شكل وحجم الايقونات ألوان الخلفية وهى أداة بسيطة للغاية ومتوفرة بشكل مجانى، اذا كنت تعانى من أى مشكلة فى قائمة أبدأ بويندوز 10 عليك بهذه الأداة الرائعة حقاً .

6 : اداة  Taskbar Tweaker
هذه الأداة توفر لمستخدمى ويندوز 10 التحكم الكامل فى التعديل على خصائص التاسك بار بسهولة و يسر، وهى عبارة بمثابة محور سهلة الاستخدام لكل شيء تقريب تفعله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والفيديو أدناه يعطى نظرة أوضح عن الأداة بعد التحميل والتثبيت يمكنك الأطلاع عليه لتعرف طريقة أستخدام هذه الأداة .

7 : اداة Folder Marker
واحدة من أفضل وأقوى الأدوات التى تساعد المستخدمين فى تخصيص نسخة الويندوز، هذه الأداة توفر للمستخدمين أمكانية لتلوين المجلدات بطريقة رائعة كما فى الصورة ادناه وبالتالى يمكن لك أعطاء كل مجلد لون معين من أجل التميز بينهما، وتتوفر الأداة بشكل مجانى يمكنك الحصول عليه الأن وتجربتها بنفسك .