افضل 10 اختصارات لوحة المفاتيح ويندوز 10

افضل 10 اختصارات لوحة المفاتيح ويندوز 10

تعد الأختصارات واحدة من أهم الأمور التى تساعدك على أنجاز المهام التى تقوم بها على الهواتف والأجهزة كما أنها تجعل أكثر أحترافية فى التعامل مع جهاز الكمبيوتر، حيث يمكنك القيام بأى شىء بنقرة زر واحدة فقط وبطريقة أسرع بكثير من البداية . وقد تعرفنا فى مقالات سابقة على الكثير من أختصارات لوحة المفاتيح مثل ” مجموعة من أهم اختصارات لوحة المفاتيح لنظام تشغيل الويندوز ” كما تعرفنا أيضاً على ” فوائد شعار الويندوز الموجود في الكيبورد ” .

بينما فى هذه التدوينة سيكون الأمر مختلف وسوف نتعرف سوياً على افضل 10 اختصارات لوحة المفاتيح ويندوز 10، عن تجربة شخصية مجموعة هذه الأختصارات سوف تساعدك فى التعامل مع نسخة ويندوز 10 بشكل أسرع وأكثر أحترافية، كما يمكنك أيضاً الأطلاع على مقال “ اهم اختصارات الكيبورد ويندوز 10 ” ربما تجد من بين الأختصارات ما لا تعرفه .

1 : مفتاح شعار الويندوز
واحد من أهم المفاتيح التى تساعدك فى الوصول بشكل سريع الى قائمة ابدأ فى نسخة ويندوز 7 و 8 و 10، وكما نعلم بمجر النقر على مفتاح شعار الويندوز سوف تفتح معك على الفور قائمة ابدأ وبالتالى يمكنك لك البحث عن أى برنامج مثبت على الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله بالنقر على زر enter بدون الحاجة الى أستخدام الماوس وبأسرع شكل ممكن .

2 : مفتاح شعار الويندوز + حرف D
هذا الأختصار رائع بكل تأكيد حيث أنه يساعدك فى أخفاء كل الصفحات المفتوحة على الكمبيوتر بنقرة زر واحدة وبالتالى عند دخول أى شخص عليك وأنت جالس أمام الكمبيوتر ولا تريد أن يطلع على خصوصياتك تقوم فقط سريعاً بالنقر على زر مفتاح شعار الويندوز + حرف d ليختفى كل شىء ويظهر سطح المكتب، وعند النقر مرة أخرى على هذا الأختصار سوف تعود كل الصفحات مرة أخرى كما ولو كنت لم تفعل أى شىء .

3 : مفتاح شعار الويندوز + حرف L
يساعدك هذا الأختصار على قفل شاشة الكمبيوتر الخاص بك ! نعم، ربما فى بعض الأوقات وأنت جالس أمام الكمبيوتر تريد الذهاب الى أى مكان وترك الكمبيوتر يعمل وفى نفس الوقت تخشى أن يقوم أى شخص أخر بالدخول الى الكمبيوتر، وفى هذه اللحظة كل ما يجب عليك فعله فقط هو النقر على زر مفتاح شعار الويندوز + حرف l وسيتم قفل شاشة الكمبيوتر وللدخول مرة أخر تقوم بكتابة الباسورد .

4 : مفتاح شعار الويندوز + حرف E
يعد هذا الأختصار واحد من أقوى وأفضل الأختصارات فهو يساعدك بكل سهولة على فتح متصفح الملفات Windows Explorer فى ويندوز 10، وعند الضغط على هذا الأختصار أكثر من مرة سوف يفتح معك أكثر من تبويبة لمتصفح الملفات فى نسخة ويندوز 10 المثبته على الكمبيوتر .

5 : مفتاح شعار الويندوز + حرف r
جميعاً نعلم بأن هذا الأختصار مهم جداً جداً فمن خلاله نقوم بفتح قائمة ران Run والتى من خلالها نقوم بتشغيل أى أمر على الكمبيوتر، على سبيل المثال من خلال قائمة ران يمكن فتح وتشغيل موجه الأوامر أو الشاشة السوداء CMD .

6 : مفتاح شعار الويندوز + Tab
واحد من الأختصارات الذى يظهر لك صورة مصغرة من كافة البرامج المفتوحة على سطح المكتب الحالي وأيضا صورة مصغرة صغيرة من كل سطح المكتب في الأسفل. يمكنك استخدام مفاتيح الأسهم لتحديد برنامج مختلف على سطح المكتب كما فى الصورة أدناه .

7 : مفتاح شعار الويندوز + حرف I
اذا كنت تريد الذهاب سريعاً الى الأعدادات فى نسخة ويندوز 10 من أى مكان على الكمبيوتر الخاص بك فعليك بهذا الأختصار الرائع حقاً، بمجر أن تقوم بالنقر على أختصار شعار الويندوز + حرف i سوف تفتح معك نافذة وصفحة الاعدادات .

8 : مفتاح شعار الويندوز + tab
بواسطة هذا الأختصار يمكن لك انشاء اكثر من سطح مكتب فى نسخة ويندوز 10 والتنقل بينهم بسهولة .

9 : مفتاح Ctrl + Shift + Esc
يفتح لك هذا الأختصار نافذة التاسك مانجر task manger والتى من خلالها يمكن التحكم فى مجموعة من الأمور مثل أيقاف البرامج التى تعمل عند بدء التشغيل ومعرفة البرامج التى تعمل فى الخلفية وأيقافها والكثير من الأمور الأخرى .

10 : مفتاح شعار الويندوز + حرف c
يفتح لك هذا الأختصار المساعد الشخصى فى ويندوز 10 Cortana في وضع الاستماع بشرط أن تكون مفعل الخدمة فى النظام .

الى هنا نكون قد أنتهينا تماماً من التعرف على افضل 10 اختصارات لوحة المفاتيح ويندوز 10، على أمل أن يستفاد الجميع من هذه الأختصارات . أما فى حالة اذا كنت تعرف بعض الأختصارات الغير مذكورة فى التدوينة شاركنا بها من خلال التعليقات ليستفاد الجميع .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link